الحمل بدون دورة شهرية 
الدورة الشهرية بعد الحمل ولولادة
الدورة الشهرية والرضاعة 
يختلف الوقت الذي يعود فيه الحيض من حالة لأخرى،
فإذا كانت الأم لا ترضع فإنها غالبآ ما تحيض بعد 5 إلى 6 اسابيع.
أما إذا كانت ترضع طفلها فقد لا تحيض طوال مدة الرضاعة.
وعلى أي حال فإن بعض النساء يحضن أثناء وقت الارضاع، إلا أن أكثرهن يحضن بعد فترة تتراوح ما بين 5 إلى 6 شهور.
ومن المهم ملاحظة أن عدم نزول دم الدورة الشهرية أثناء الرضاعة لا يعني عدم حدوث الحمل، إذ من الممكن أن يحدث الحمل، لأن المبيضين يبدأن في العمل خلال هذه الفترة حتى قبل عودة الحيض.
 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

25 تعليقات

  1. زواجى عاشرانى قبل الارابعين وقبل نزول دم الاراربعين فهل من الممكن يحدث حامل

    ردحذف
  2. حبيبتى لازم تذهبى لطبيبة امراض النساء لاستشارته

    ردحذف
  3. السلام عليكم انا الدورة متاخرة عندي عشر ايام مع وجود الام في الثدي وما اراد زوجي يسويلي فحص الا بمرور شهر عن غياب الدورة ممكن اعرف ليش احس بالام في الثدي وهل معناه وجود حمل ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  4. وعليكم السلام طبيعى ان الدورة تكون السبب فى الام الثدي ونصيحتى ليكى ان الدورة لو فضلت متاخرة انك تروحى للطبيبة لانك لو حامل وشربتى وصفات انزال الدورة الهرية ده هيكون مضر جداا للحمل

    ردحذف
  5. هل يمكن حدوث الحمل بدون غياب دم الحيض

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    انا دورتي رجعت بعد 8 شهور من ولادة مع انه بنتي اتوفت يوم الولادة وفي الشهر الي بعده جاءتني قطرة بس ولونها فاتح وانا لا احس باي الم في الثدي وعملت تحليل منزلي بس طلع سلبي
    لو ممكن تنصحوني اعمل ايه

    ردحذف
  7. السلام عليكم انا اليوم قضيت48 يوم من بعد الولادة والدورة لسه ما جاتش و حدث جماع في هذا اليوم.فهل ممكن يصير حمل؟ولولا كيف يمكن اخذ حبوب لمنع الحمل .ارجو الافادة . شكرا

    ردحذف
  8. حبيبتى مش فاهمة سؤالك ابعتيه مرة تانية مع تفاصيل اكثر واحنا هيسعدنا الرد عليكى باقصي سرعة

    ردحذف
  9. حبيبتى ربنا يرزقك ان شاء الله بالذرية لصاحة ويعوض عن بنتك بالذرية الصالحة اول حاجة بالنسبة للتحليل المنزلى فهو مش مقياس لعرفة الحمل لان نتيجته مش اكيدة واحيان كثيرة بتطلع نتيجة التحليل المنزلى خطأ الاضمن هو تحليل الدم بالمعمل

    ردحذف
  10. زوجتى لها شهرين من الولاده وخائف عاشرها تحمل ارجو الرد الان

    ردحذف
  11. ما هى اخطار الحمل بعد الاربعين

    ردحذف
  12. حبيبتى انتى لازم تروحى لطبيبك المعالج لاعطاءك الوسيلة المناسبة والسريعة لمنع الحمل لانه ممكن يحصل حمل بعد الاربعين

    ردحذف
  13. السلم عليكم انا عندى الدورة مش ببتنزل طبيعى وانا متزوجة وروحت لدكتور نساء وكتبلى على برشام دوفاستون لمدة خمس ايام وقعدت خمس ايام ومنزلتش الدورة وفى اليوم السادس اخدت برشام سيدولوت نور لمدة خمس ايام وقعدت خمس اسابيع ومنزلتش الدورة برضه وعملت اختبار منزلى ومظهرش حاجة مع انى كنت باخد السيدولوت نور قبل الجواز وبعد الجواز وكانت بتنزل عادى انا نفسى اعرفان انا لما اخدت النوعين برشام يضرنى اوسببلى عدم نزولها يعنى ولا دا حمل وانا مش عارفة

    ردحذف
  14. انت بتقول شهرين المفروض بعد مرور الاربعين بعد الولادة زوجتك تذهب للطبيبة لتحديد وسيلة مناسبة لمنع الحمل لانه من الوارد ان يحدث حمل بعد الاربعين

    ردحذف
  15. انالسه معاد الدوره مجاش بس عندى اعراض الحمل باكل كتير وبنام كتير اوى ممكن افضل نايمه طول اليوم مما يعادل ال11 ساعه

    ردحذف
  16. شكراااااااااااا

    ردحذف
  17. حبيبتى دى متنفعش تبقى من ضمن اعراض الحمل ولو عايزة اول عرض حقيقى واكيد لحدوث الحمل هو عدم مجئ الدورة الشهرية وتاخرها عن ميعادها اذا كانت منتظمة

    ردحذف
  18. حبيبتى انتى بتقولى ذهبتى للطبيب وكتب لك دواء ولماماجبش نتيجة سريعة اخذتى دواء تانى طبعا ده غلط لانك لازم تعرفى ان الادوية ممكن تتفاعل مع بعضهاوتسبب لك الضرر نصيحتى ليكي هى زيارة الطبيب مرة تانية وتستمرى معاه على العلاج اللى هيديه ليكى حتى لو اخذ شوية وقت

    ردحذف
  19. انا ولدت طفلة وانقطع دم النفاس قبل الاربعين وتم الجماع فهل هناك نسبة حدوث حمل وخاصة بان الطفلة ترضع صناعي ولم اخذ وسيلة حمل مناسبة فبرجاء الافادة

    ردحذف
  20. السلام عليكم انا والده من خمس شهور وماجتنى الدوره اى الان مع العلم بان بطنى كبيره غير الطبيعه

    ردحذف
  21. السلام عليكم اني رضع في بنتي رضاعه طبيعيه مع الصناعي وجتني الدوره الاربعين وبعد سبوعين جتني دوره ثانيه وبعده لي شهر ونصف وانا انتظر الدوره لوسمحت الرد

    ردحذف
  22. أنا ولت طقل وتوفى بعد 20 يوم من ولادتة وظل دم النفاس 52 يوم واريد أن أحمل وذهبت لطبيب النساء ووجد وصدرى لبن فكتب علاج لتقليل هرمون البن فى الدم فها يحدث حمل بعد دم النفاس مباشرآ

    ردحذف
  23. السلام عليكم انا مرضع كيف احسب ايام التوبيض رغم ان الدورة م جاتني .؟؟ وهل يمكن حدوث حمل في خلال فترة الرضاعة وغياب الدورة ؟؟

    ردحذف
  24. السلام عليكم اني حاليا مرضع وعمر طفلي 5 اشهر ونصف ولحد الان لم تاتيني الدورة الشهرية ولا اعرف كيف احمي نفسي من الحمل في هذه الفترة وهل ممكن حدوث الحمل بدون وجود الدورة وخلال الرضاعة وكيف اعرف ذلك مع الشكر الجزيل

    ردحذف
  25. انا خلاصة لاربعين بس ماجتني دورة الاربعين مع العلم اني لم اخالط زوجي حتى يوم الاربعين مع وجود العازل و اني ارظع بصدري بدون مساعدة الحليب الاصطناعي ارجو الرد منكم انا كتير قلقان

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم