وصفة حلوى زنود الست لذيذة - طريقة عمل زنود الست بالصور من مطبخ منال العالم.

المقادير:

- كوب حليب كامل الدسم
- 5 ملعقة كبيرة نشا
- 3 ملعقة كبيرة دقيق
- 3 ملعقة كبيرةسكر
- 1كوب(عبوة 250 مل)قشطة (قيمر)
- 1ملعقة كبيرةماء ورد
- 1ملعقة كبيرةماء زهر
- 1عبوةعجينة الجلاش

خليط الزبدة والزيت:
- 4/3 كوبزيت ذرة
- 4/1كوب زبدة سائلة (مذابة)
- خليط الدقيق والماء ( انظري نهاية الوصفة)
- للقلي : زيت ذرة
- زهر الليمون / فستق حلبي ناعم/ شيرة

طريقة التحضير:
1- أذيبي النشا في ½ كوب حليب ، ضعيه جانبا، ضعي بقية الحليب ، الدقيق والسكر في قدر ستانلس ستيل سميك القاعدة ، ضعي القدر على نار متوسطة الى ان يغلي الحليب.
2- صبي الحليب فوق خليط النشا، أعيدي القدر الى النار، اطبخي الخليط على نار هادئة جدا الى ان يتماسك ويصبح كثيفا، ويبدأ في الغليان، استمري في التقليب طوال المدة ، دعيه يغلي 1 – 2 دقيقة، أضيفي القيمر.
3- اضيفي ماء الزهر والورد، دعي القشطة تبرد بوضعها في الثلاجة عدة ساعات.
4- ضعي الزبدة السائلة والزيت في كوب او طبق.
5- أحضري فرشاة ناعمة خذي رقاقة من عجينة الجلاش ثم امسحيها بخليط الزبدة ، ضعي فوقها رقاقة أخرى وامسحيها ، قطعيها الى اثنين او ثلاثة مستطيلات ( حسب المقاس المرغوب ).
6- خذي مستطيل وضعيه بالطول ( رأسي ) ضعي فوقه مستطيل آخر بالعرض ( أفقي )، اجعلي المستطيل الذي بالعرض على طرف المستطيل الذي بالطول، ضعي حوالي ملعقة كبيرة من الحشو ثم اققلي المستطيل الذي بالعرض، ( كما تقومين باعداد ورق العنب ) لفي العجينة بالمستطيل الآخر( الذي بالطول)، تأكدي من إحكام إغلاق الجوانب تماما، الصقي حافة زنود الست بقليل من خليط الدقيق والماء.
7- ضعي الزيت في مقلاة عميقة بحيث يكون بارتفاع 1 بوصة على الأقل ، سخني على نار متوسطة، اقلي زنود الست الى ان تصبح ذهبية اللون، مع تقليبها من وقت لآخر، انقليها الى ورق مطبخ للتخلص من الزيت الفائض.
8- اسقطي زنود الست وهي ساخنة بالقطر ( الشيرة )، اتركيها لبضع ثواني الى ان تتشرب ثم اخرجيها من الشيرة وضعيها في طبق التقديم ، انثري عليها الفستق الحلبي او زهر الليمون.
9- ضعي 3 ملعقة كبيرة دقيق في طبق صغير، أضيفي الماء بالتدريج الى ان تحصلي على خليط لزج ( بلزوجة اللبن الخاثر تقريبا ).

Post a Comment

أحدث أقدم