مشكلة انبعاث رائحة العرق هي من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات في فصل الصيف، لذلك نقدم لكِ بعض النصائح البسيطة التي تساعد على التخلص من رائحة العرق الكريهة، ومن هذه النصائح 

- تجنبي ارتداء الملابس الصناعية وارتدي الملابس القطنية.- تجنبي الملابس الضيقة.- حدي من تناول المشروبات الساخنة والتواجد في الأماكن المزدحمة الحارة.- انتظمي في استخدام المطهرات لتطهير جسمك.- استعملي مضادات للتعرّق ومزيلات الروائح الكريهة.- استخدمي الزيوت الأساسية، مثل: زيت الورد والميرميّة أو الزنجبيل أو الليمون أو جوز الطيب، فهذه الزيوت تساعد على تخفيف رائحة العرق.- استحمي يومياً باستخدام صابون مضاد للجراثيم.- لا تتناولي الأطعمة ذات الرائحة القوية أو التي تحتوي على الكثيرة من التوابل.- اعتادي على ارتداء ملابس نظيفة وجافة، وذلك لأن البكتيريا تعيش في الملابس الرطبة.- اغسلي وجففي قدميك بانتظام، مع ارتداء ملابس وصنادل خفيفة في فصل الصيف.تزداد حدة مشكلة التعرق عند الأشخاص الذين يعانون من وزنٍ زائد، لذلك قد يكون إنقاص الوزن الزائد أحد الطرق لتخفيف مشكلة العرق.
لكل سيدات الامارات طريقة حلوووووووووووة جدااااااااااااااااا تساعدك فى منع ظهور رائحة العرق وكمان تساعدك فى تعطير رائحة جسمك وشعركهل سمعتِ من قبل عن صابون الغار؟ هل تعرفين فوائده لبشرتك؟فوائد صابون الغار للبشرة:يُعرف زيت الغار بـ "الزيت السحري" وذلك لكثرة فوائده للجلد والشعر، لذلك يدخل زيت الغار في صناعة الصابون الخاص بالبشرة حيث يعطي البشرة والشعر الحيوية والصحة التي تتمناها أي فتاة.يساعد صابون الغار على: - تغذية البشرة وإعطائها قوة ونضارة.- تأخير ظهور التجاعيد على البشرة.- تغذية جذور الشعر ومنحه الحيوية.- تقليل تساقط الشعر.- تخليص الجسم من البكتريا المسببة لرائحة العرق ومنحه عطراً طبيعياً.- لا تترك آثار سلبية على البشرة الحساسة والمتعبة.- توحيد لون الجسم وخصوصا المنطقة الحساسة.- التخلص من الحبوب والتقليل من ظهورها.- القضاء على قشرة الشعر وتقوية بصيلاته.- تأخير ظهور الشيب وإعطاء الشعر ملمس ناعم ولمعة طبيعية.عزيزتي، يُفضل وضع صابون الغار في مكان جافٍ وبعيدٍ عن الرطوبة وخاصة بعد الاستعمال.

طريقة سهلة وسريعة لازالة رائحة العرق وتعطير الجسم بطرق طبيعية بجد جربيها والنتيجة هتزهلك من فاعليتها
كثرة استخدام منتجات التجميل والكريمات قد يكون ضراً بصحة الجسم، فيسبب الحساسية شديدة للجلد، لذلك فمن الأفضل استخدام الوصفات الطبيعية لإكساب الجسم رائحة جميلة ولإزالة الرائحة الكريهة للإبط.

- وصفة إكليل الجبل لإزالة رائحة العرق لكل سيدات الامارات

يُنقع كوبين من إكليل الجبل الجاف في نصف لتر من الماء المغلي، ثم يُصفى ويُضاف إلى ماء الاستحمام.

- وصفة قشر الرمان للتخلص من الرائحة الكريهة تحت الإبطين:

يُطحن قشر الرمان اليابس حتى يصبح كالبودرة، يتم فرك منطقة الإبط بالبودرة مرتين في اليوم وتكرر هذه الخطوة لمدة أربعة أيام وبعدها ستزول الرائحة الكريهة.

طريقة إكساب جسمك رائحة زكية:

يمكنك استخدام أكياس الأعشاب المعطرة في الاستحمام، وذلك عن طريق تجهيز قطعة قماش من الشاش يُضم أطرافها لتتشكل كيس تُوضع فيه الأعشاب، ثم يتم ربطه بشريط ثم يُوضع الكيس تحت ماء ساخن ثم يتم تدليك الجسم الماء.

وصفات أخرى لإعطاء الجسم نعومة ورائحة عطرة:

- يُغلى مقدار من الأوراق والأزهار في لتر ماء لمده 10 دقائق، ثم يُضاف الماء المغلي إلى ماء الاستحمام.
- غلي ثلاث قبضات من ورق الريحان في لترين من الماء لمده 15 دقيقة، وبعد التصفية الماء، يُضاف المغلي إلى ماء الحمام.

تعمل هذه الوصفات على تقوية البشرة وتطهيرها من جميع الشوائب، كما تعمل على إزالة الروائح الكريهة للعرق.

كثير من الفتيات تتساءل هل الشبه لها أضرار على البشرة والصحة عندما تستخدم لإزالة العرق تحت الإبطين، خصوصاً أنها تحتوى على مادة الألمونيوم.

في هذا الصدد يوضح الدكتور ياسر سامى استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية والعلاج بالليزر، أن الشبة تحتوى على مادة هيدروكسيد الألمونيوم، ولا تسبب هذه المادة أى ضرر يذكر على صحة الإنسان، وهى مادة غير سامة، موضحاص أن الدليل على ذلك أنه فى الماضى كانت تستخدم هذه المادة من قبل بعض الأشخاص الذين يقومون بإذابتها فى مياه النيل التى تستخدم بغرض الشرب، وذلك لتنقيتها من الشوائب وشربها بعد ذلك، ولم تكن تمثل أى خطورة على صحتهم.

مميزات الشبة في إزالة العرق:أما بالنسبة لاستخدام هذه المادة لمنع رائحة العرق فى منطقة تحت الإبط، فهى تعتبر طريقة جيدة وآمنة للحد من هذه الرائحة، كما أنها لا تتسبب فى سد مسام الجلد أو وجود تصبغات بنية بالجلد، ويمكن الحصول على هذه المادة من محلات العطارة، ولكن يفضل شراؤها من الصيدليات وخاصة فى حالة الرغبة فى استخدامها كمزيل للعرق، وذلك لأنها تتوافر بالصيدليات فى صورة تشبه "الإستيك" أو "الرول" الذى تتوافر بهما معظم مزيلات العرق الأخرى.

لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

2 تعليقات

  1. هل هناك علاج لليد والرجل يعرق

    ردحذف
  2. فى علاج رائع هيخلصك من مشكلة العرق نهائيا وهى حقن البوتوكس ودى فعالة جدااا فى علاج مشكلة التعرق

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم