طريقة عمل المكياج الدخانى طريقة رسم العين اسموكى ايز



يعد ظل العيون الأسود الأفضل استخدامه في الميك اب الاسموكي (الدخانى) إلا أنه يمكنك الاستعانة بألوان أخرى في حالة عدم تفضيل اللون الأسود في المكياج السموكي على أن تكون بدرجة داكنة مثل الأخضر الزيتي الداكن أو البنفسجي أو الماروني أو الأزرق النيلي لأن المكياج السموكي يعتمد بالأساس على درجة دخانية من أي لون।

طريقة وضع المكياج السموكي ( الدخانى):

• يبدأ بوضع الكونسيلر حول منطقة العينين.

• يوزع ظل العيون أبيض أو عاجياً براقاً تحت الحاجب وعند الزاوية الداخلية للعين।

• توضع درجة فاتحة من لون ظل العيون الذي تم اختياره، فمثلا لو كان اللون الذي تم اختياره هو اللون البنفسجي، يمكن اختيار اللون الزهري أو البنفسجي الفاتح مع توزيعه في منتصف الجفن العلوي دون الوصول إلى الطرف الخارجي للعين.

• تحديد العين يتم من أعلى وأسفل العين بدءا من الطرف الخارجي بظل داكن جدا مع التمويه الجيد بفرشاة ظل العيون بدون الوصول إلى منتصف الجفنين العلوي والسفلى .

• تكثيف الرموش بالماسكرا لتكتمل إطلالة المكياج الدخانى.

• اختيار أحمر الخدود أو البلاشر الروج شفافة محايدة لتبدو المرأة جميلة وغير متصنع.

جربي هذه الخطوات من المكياج الدخاني الذي يعتبر من أبرز خطوط الموضة بصيف 2011، ولا تنسي أن تخبرينا عن تجربتك.


هل جربتي من قبل عمل المكياج الثلجي؟ هل تريدين لمسة رقيقة على العينين؟، إذا كنت تبحثين عن هذه الإطلالة الرقيقة فيجب عليك استعمال المكياج الثلجي حيث يتميز بلمسته الجميلة على العينين، وألوانه المتألقة.
اليك طريقة عمل المكياج الثلجي موضحة بالصور:

- تنظيف الوجه جيداً ثم وضع كريم الأساس المناسب و(الكونسيلر إذا لزم الأمر) ثم وضع إضاءة باللون الأبيض اللامع على عظمه الحاجب واللون الأبيض اللامع على كامل الجفن المتحرك.
- رسم خط بالكونسيلر( الشادو) الفيروزي ابتداءً من زاوية العين الخارجيه الى منتصف الخط الفاصل بين الجفن المتحرك، مع دمج الشادو الفيروزي مع الأزرق على الجفن الثابت.

- رسم خط متوسط العرض بالكحل السائل على الخط الفاصل بين الرموش والجفن المتحرك مع الرسم داخل العين بالكامل باستعمال قلم كحل، وكذلك رسم خط من الكحل السائل أسفل العينين.

- وضع القليل من الظل الأزرق الغامق على زاوية العين الخارجية.


- دمج الظل الأزرق الغامق على الجفن الثابت.
- وضع الكحل السائل بشكل زاوية حادة من زاوية العين الخارجية إلى منتصف الجفن الثابت.


- يدمج الكحل مع الظل الكحلي على الجفن الثابت، وكذلك يدمج الكحل أسفل العينين مع الظل الكحلي من زاوية العين الخارجية إلى منتصف أسفل العين.
- يراعى دمج الظل الأزرق ابتداء من منتصف أسفل العينين إلى بداية العين ثم يوضع القليل من الإضاءة البراقه على بداية العين بشكل قوس أسفل وأعلى ثم توضع الماسكرا.
- استعمال روج وردي أو أحمر، ويفضل استخدام أحمر خدود (بلاشر) يكون باللون الوردي أو الأحمر الزاهي।لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

Post a Comment

أحدث أقدم