طريقة عمل القطايف منال العالم
طريقة عمل القطايف من مطبخ منال العالم
القطايف بالقشطة منال العالم

طريقة عمل القطايف بالصور- طريقة عمل القطايف بالجبنة - طريقة عمل القطايف منال العالم - طريقة عمل القطايف بالكريمة - طريقة عمل القطايف بالقشطة بالصور - طريقة عمل القطايف المصرية -طريقة عمل القطايف للشيف حسن - طريقة عمل القطايف العصافيرى - طريقة عمل القطايف من مطبخ منال العالم - طريقة عمل القطايف للشيف اسامة - طريقة عمل القطايف للشيف شربينى - القطايف بالقشطة - القطايف السورية - القطايف الحادقة - القطايف الجزائرية - القطايف التونسية - القطايف بالصور


العجينة:
2
1/2
1
3
كوب
كوب
ملعقة كبيرة
كوب
دقيق
سميد ناعم
بيكينج بودر
ماء
القشطة:
4
2
5-4
1/2
كوب
ملعقة كبيرة
فص
كوب
حليب
خل
مستكة مفتتة
قيمر( قشطة)
للقلي زيت ذرة
للتزين فستق حلبي مجروش
للتقديم شيرة ( قطر ، شربات)



1. العجبنة: في إبريق الخلاط ضعي الدقيق، السميد، البيكنج باورد والماء، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تتكون عجينة سائلة سميكة القوام. اتركي العجينة لترتاح لمدة 10 دقائق.

2. أحضري صينية قصيرة الحافة وضعي فيها فوطة مطبخ نظيفة.

3. على نار متوسطة سخّني صاج أو مقلاة واسعة ذات قاعدة سميكة. (لا تضعي زيت او سمن في المقلاة)

4. ضعي عجينة القطايف في إبريق شاي ذو فتحة صغيرة، أسكبي العجينة على الصاج الساخن لتكوني قرص حسب الحجم المطلوب. لا تحركي يدك أثناء سكب القطايف كي لا تتغير سماكة القرص. انتظري لعدة ثواني إلى أن تتكون ثقوب على سطح القرص ويجف تماما. باستعمال ملعقة عريضة إرفعي القرص عن الصاج وضعيه على الفوطة في الصينية. (لا تقلبي القرص على الجهة الثانية يجب ان يكون سطح القرص طري كي يلتصق ببعضه عند أثناء التشكيل)

5. أكملي سكب بقية العجينة على شكل اقراص متساوية الحجم. اتركي الأقراص لتبرد تماما قبل التشكيل.

6. ضعي قرص من القطايف في باطن اليد اليسرى وبأطراف اصابع يدك اليمنى اضغطي بقوة على طرف القرص لتكوني زاوية، كرري الخطوة 3 مرات كي يصبح عندك مربع مفتوح من الوسط. ويصبح قرص القطايف مثل الكوب.

7. في مقلاة واسعة ضعي مقدار من زيت الذرة بحيث يكون بارتفاع 2 بوصة، سخّني على نار متوسطة، ضعي 5-6 أكواب من القطايف في الزيت الساخن واقليها إلى أن تصبح ذهبية اللون. ضعيها على ورق نشاف لتتخلص من الزيت الفائض. أكملي قلي بقية الاكواب ودعيها لتبرد.

8. باستعمال ملعقة صغيرة إملئي أكواب القطايف بالقشطة، وزعي الشيرة وزيني بالفستق الحلبي. قدميها مباشرة.

9. القشطة: في قدر متوسط الحجم ضعي الحليب وسخني على نار متوسطة إلى أن يغلي، أضيفي الخل وقلبي إلى أن يتكتل الحليب وينفصل عنه الماء، صفي الحليب، ضعي في طبق عميق. أضيفي المستكة والقيمر، باستعمال الشوكة قلّبي لتختلط المواد وتحصلي على قشطة ناعمة. استعملي القشطة مباشرة.
الشيف منال العالم موقع - الشيف منال العالم معجنات - منال العالم حلويات - منال العالم يوتيوب - منال العالم معجنات - منال العالم اون لاين - منال العالم رمضان - منال العالم فن الشيكولاته - منال العالم مطبخ - منال العالم بيتزا- منال العالم طريقة عمل البسبوسة - منال العالم طريقة عمل الكنافة - منال العالم طريقة ام على - منال العالم طريقة عمل البيتزا - منال العالم طريقة عمل القطايف - منال العالم طريقة عمل الكبسة - منال العالم طريقة عمل المعمول - منال العالم طريقة عمل القشطة - منال العالم طريقة عمل الكبة - منال العالم طريقة عمل السمبوسة - منال العالم طريقة عمل الفطائر -طبخات منال العالم - طبخات منال العالم فيديو - طبخات منال العالم يوتيوب - طبخات منال العالم المندى - طبخات منال العالم بالصور - اكلات منال العالم - اكلات منال العالم الدجاج - اكلات منال العالم الجديدة - اكلات منال العالمى

Post a Comment

أحدث أقدم