ماسك الشاى الاخضر لنفتيح وتبيض البشرة بصورة طبيعية وسربعة جداااااااااا
الأدوات المطلوبة لماسك الشاي الأخضر:- • كيس شاي أخضر • 3 أو 4 ملاعق طحين الأرز أو طحين الشوفان الناعم • موزة أو نصف ثمرة مانجو مهروسة لترطيب وتفتيح البشرة طريقة عمل ماسك الشاي الأخضر للبشرة 1- يوضع كيس الشاي الأخضر في كمية من الماء المغلي على النار لمدة دقيقتين، ثم يرفع من على النار ويترك الماء ليبرد. 2- يخلط طحين الأرز أو الشوفان الناعم مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الشاي الأخضر، إلى أن تحصل على خليط متجانس يمكن فرده على الوجه. ويمكن إضافة المزيد من الماء إلى أن يتشكل الخليط جيداً. 3- تضاف ثمرة الموز المهروسة أو المانجو المهروسة حسب الرغبة؛ فالموز مرطب جيد للبشرة، كما أن المانجو مفيدة لتنظيف البشرة والتخلص من الخلايا الميتة. 4- يقلب الخليط جيداً حتى يمتزج بشكل كامل. 5- يفرد ماسك الشاي الأخضر على بشرة نظيفة وجافة، ويترك لمدة ربع ساعة. 6- يغسل الوجه بالماء البارد، مع فرك البشرة للتخلص من الخلايا الميتة. 7- ترطب البشرة بكمية مناسبة من مرطب البشرة المفضل.

ماسك طبيعى لازالة الرؤس السوداء نهائيا من البشرة
خلطات للبشرة خلطات طبيعية للبشرة

تواجه الفتيات خوفا شديدا من ظهور الرؤوس السوداء، رغم استخدامهن الكثير من مستحضرات التجميل لإخفاء هذه الرؤوس، وتلجأ الفتاة أحيانا لأمور تعتقد أنها من بديهيات العناية بالبشرة، إلا أن الحقيقة تجافي هذا، وهناك خطأ مكررا وهو استخدام اللبن الرائب لتنظيف البشرة، لأنه يقوم بإغلاق المسام وزيادة دهون البشرة مما يلغى أي محاولة لتنظيف البشرة.
الرؤوس السوداء تبرز عادة بسبب فرط الغدّد الدهنية وبسبب إفراز الدهون تتوسع المسامات، ويتجمع الدهن في المسامات، ويصبح سمكيا، وبم أن رأس المسامات مفتوحة ومعرضة للهواء، تتأكسد الدهون ويصبح لونها أسود، ومنها تتشكل رؤوس صغيرة سوداء.
وهناك خطوات لابد أن نتبعها للتخلص من الرؤوس السوداء منها القيام بغسيل الوجه على الأقل ثلاث مرات كل يوم بالصابون المعالج واستخدام حمام بخار للوجه 5 مرات، كل أسبوع لمدة 10 دقائق، وبعد البخار نقوم بغسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات مع استخدام ماء معقم لتنظيف الجلد.
وهناك ماسك طبيعي لعلاج الرؤوس السوداء والبيضاء عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز ونضعه على الوجه مع التدليك، ويمكن خلط الطحين أو اللبن الرائب بالكركم مع تركه لمدة 10 دقائق ثم ننظفه بالماء البارد.
(نسيج)

لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

2 تعليقات

  1. ازاي اعمل علي تبيض الاماك الداكنه وكيف اتخلص من الاماكن السوداء بالجسم

    ردحذف
  2. بصي يا جميل فى وصفات حلوووة لتبيض الاماكن الداكنة بالجسم وهتلاقى فى الرابط التالى خلطات لتبييض الاماكن الداكنة بالصور
    http://setatwebanat.blogspot.com/2013/09/blog-post_9.html

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم