الكب كيك بالشيكولاته منال العالم
1
60
2
1/4 1
1
1/2
1
1/2
1
2
1/2
كوب
جرام
ملعقة كبيرة
كوب
ملعقة صغيرة
ملعقة صغيرة
رشة صغيرة
كوب
كوب
حبة كبيرة
ملعقة صغيرة
حليب
شوكلاتة
بودرة الكاكاو السادة
دقيق
بيكنج باودر
بيكربونات الصودا
ملح
زبدة لينة
سكر ناعم الحبيبات
بيض
فانيليا سائلة
صلصة الشوكولاتة
1
200
1/2
كوب
جرام
ملعقة صغيرة
كريمة
شوكولاتة
فانيليا سائلة
للتزين كريمة مخفوقة





1. سخني الفرن إلى درجة حرارة 180مْ. احضري قالب مربع مقاس 9 بوصة. ادهني بالسمن وبطني بالدقيق. يمكنك استعمال قالب من السيليكون بنفس المقاس. ادهني بقليل من زيت الذرة

2. في قدر سميك القاعدة ضعي الحليب والشوكلاتة، سخني على نار هادئة إلى أن تذوب الشوكلاتة.

3. على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي بودرة الكاكاو، الدقيق، البيكنج باودر، بيكربونات الصودا والملح.

4. في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الخليط كريمي القوام وهش.

5. أضيفي بيضة، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي البيضة، اضيفي البيضة الثانية والفانيليا، شغلي على سرعة متوسطة لتختفي البيضة.

6. أضيفي خليط الدقيق وخليط الحليب والشوكولاتة. شغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقة إلى أن تتجانس المواد ويصبح خليط الكيك ناعم وسائل القوام.

7. اسكبي خليط الكيك في القالب. ضعي القالب في الفرن لمدة 30 دقيقة إلى أن ينضج. اختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب ان يخرج العود نظيفا كدليل على نضج الكيك.

8. لتشكيل الكب كيك: احضري قوالب كب كيك (اكواب الكيك) مصنوعة من السيليكون او الاكواب الورقية المستخدمة لصناعة الكب كيك. احضري مقدار 1 كوب من الشوكولاتة المذابة.

9. باستعمال فرشاة عريضة ادهني قوالب الكب كيك بطبقة من الشوكلاتة المذابة لتغطي القاع والحواف ليتشكل لديك كوب من الشوكلاتة. دعي الشوكلاتة لتجف لمدة 4-5 دقائق ثم اعيدي دهن القاع والحواف ثانية بطبقة ثانية من الشوكولاتة. دعيها لتج تماما. يمكن اعادة دهن القوالب عدة مرات حسب سماكة كوب الشوكولاتة المرغوب به. دعي الشوكولاتة لتجف تماما. بخفة وهدوء اخرجي اكواب الشوكلاتة من القوالب السيليكون او القوالب الورقية.

10. صلصة الشوكولاتة: في قدر سميك القاعدة ضعي الكريمة، الشوكولاتة والفانيليا، ضعي القدر على نار هادئة إلى أن تذوب الشوكلاتة وتتكون لديك صلصة ناعمة ومتجانسة. دعيها لتبرد تماما قبل الاستعمال

11. لتشكيل الكب كيك: ضعي قوالب الكب كيك المصنوعة من الشوكلاتة في طبق تقديم. فتتي الكيك إلى قطع صغيرة، املئي ثلث اكواب الشوكلاتة بالكيك المفتت، وزعي مقدار من الفواكه المجففة فوق الكيك لتملئي ثلثي الاكواب. وزعي مقدار ثاني من الكيك المفتت لتملئي الأكواب تماما.

12. في كيس حلواني مثبت فيه قمع ذو فتحة مستديرة ضعي الكريمة المخفوقة. وزعي الكريمة بشكل زخرفي على الكيك في اكواب الشوكلاتة.

13. انثري قليل من بودرة الكاكاو السادة على الكب كيك.

14. ضعي كب كيك منال في البراد لعدة ساعات ليتشرب بطعم الصلصة والفواكه.
طريقة عمل الرينبو كيك منال العالم

1
3
1/4 6
5
كوب
ملعقة كبيرة
كوب
عبوة صغيرة
حليب
حليب جوز هند مجفف،بودرة
ماء مغلي
جيلي ألوان مختلفة



1) احضري قالب كيك مفرغ من الوسط،رشيه او امسحيه بطبقة خفيفة من الزيت.اتركيه جانبا.

2) اضيفي حليب جوز الهند الى الزبادي، قلبي ليختلط ، اتركيه جانبا.

3) في طبق عميق ضعي 4/1 1 كوب ماء مغلي، اضيفي باكيت من الجيلي، قلبي لحوالي 2 دقيقة الى ان يذوب تماما، صبي حوالي 4/3 كوب من الجيلي في القالب، ضعي القالب بالثلاجة لحوالي 15 دقيقة الى ان يبدأ بالتماسك، يجب ان يبقى سطح الجيلي لزج. ضعي بقية الجيلي بالثلاجة لبضع دقائق ليصبح هلامي القوام( مثل بياض البيض).

4) اضيفي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الى الجيلي المتبقي قلبي ليتجانس مع بعضه، صبيه فوق الجيلي البارد. ضعي القالب بالثلاجة الى ان يتماسك الجيلي ولكن لا تدعيه يتماسك تماما.

5) كرري هذه الخطوات الى ان تحصلي على طبقات من الجليي متناسقة الألوان.

6) دعي قالب الجيلي بالثلاجة لعدة ساعات او طوال الليل ليتماسك تماما.

7) احضري طبق تقديم، امسحي الطبق بقليل من الماء.

8) املئي طبق عميق اكبر من القالب بالماء الدافىء، ابعدي حواف الجيلي عن القالب بطرف اصبعك، ضعي قاع القالب بالماء الدافىء لبضع ثواني. هزي الجيلي قليلا ليسهل فصله عن القالب، اقلبيه في طبق التقديم وقدميه مباشرة.



طريقة عمل الكلاج منال العالم طريقة عمل الكلاج بالصور لمنال العالم الكلاج الحلو بالصور منال العالم
منال العالم طريقة عمل القشطة - منال العالم طريقة عمل الكبة - منال العالم طريقة عمل السمبوسة - منال العالم طريقة عمل الفطائر -طبخات منال العالم - طبخات منال العالم فيديو - طبخات منال العالم يوتيوب - طبخات منال العالم المندى - طبخات منال العالم بالصور - اكلات منال العالم - اكلات منال العالم الدجاج - اكلات منال العالم الجديدة - اكلات منال العالمى
1
باكيت
عجينة الرقائق الصينية
خليط اللصق
2
2-1
ملعقة كبيرة
ملعقة صغيرة
دقيق
ماء
القشطة
1
5
3
1
1
10
كوب
ملعقة كبيرة
ملعقة كبيرة
كوب
ملعقة صغيرة
حبة متوسطة
حليب
نشا
سكر
قيمر(قشطة)
ماء الزهر
مشمش مجفف مفروم ناعم
للقلي زيت ذرة
للتقديم شيرة(قطر، شربات)، فستق حلبي ناعم، جوز هند



1) أخرجي الرقائق من العلبة وضعيها بجانبك على الطاولة.غطيها بفوطة قطنية كي لا تجف.

2) ضعي رقاقة أمامك، ضعي في وسطها حوالي ملعقة صغيرة من القشطة، أنثري بعض القطع الصغيرة من المشمش، إثني الجانبين على الحشو ثم إثنيها ثانية لتصبح بشكل مربع أو مستطيل.

3) بطرف إصبعك أو بحافة سكين عريضة، إمسحي طرف الرقاقة بقليل من خليط اللصق وثبتي الحافة جيدا كي لا تتسرب القشطة أثناء القلي. أكملي بقية الرقائق والقشطة.

4) ضعي الشيرة في طبق عميق. ضعيه بجانبك أثناء القلي.

5) في مقلاة عميقة ضعي الزيت بحيث يكون بارتفاع 2 بوصة ، سخني على نار متوسطة.

6) ضعي3-4 قطع من الكلاج في الزيت واقلي إلى أن تصبح ذهبية اللون. لا تضعي عدد كبير من قطع الكلاج في نفس الوقت لتسهيل عملية تقليب القطع أثناء القلي

7) أخرجي قطع الكلاج المقلية، ضعيها مباشرة في الشيرة، قلبيها عدة مرات لتتشرب بالشيرة.

8) أنقلي قطع الكلاج إلى طبق التقديم، أنثري عليها كمية وفيرة من الفستق وجوز الهند. قدميها دافئة.

9) القشطة: في قدر ستانلس ستيل صغير ضعي الحليب، النشا والسكر. قلبي بمضرب شبك يدوي ليذوب السكر ويتجانس الخليط. ضعي القدر على نار متوسطة مع التقليب بملعقة خشبية إلى أن يصبح الخليط سميكا مثل المهلبية أو الكاسترد.

12) أبعدي القدر عن النار، دعيه يبرد، أضيفي القيمر وماء الزهر، قلبي لتختلط المكونات ثم ضعي القشطة في طبق واسع، غلفي بالنايلون مباشرة كي لا تتكون قشرة على سطح القشطة، ضعيها في البراد إلى أن تبرد تماما قبل استعمالها.

14) خليط اللصق: في طبق صغير ضعي الدقيق وأضيفي الماء بالتدريج مع التقليب بالشوكة إلى أن تتكون عجينة سائلة.إستعمليها للصق اطراف الكلاج.

Post a Comment

أحدث أقدم