طريقة المكياج خطوة بخطوة طريقة المكياج بالصور
فيما يلي إليك أهم الخطوط العريضة التي وضعها الخبراء بشأن اختيار ماكياج البشرة الداكنة.
طريقة عمل مكياج للبشرة السمراء
كريم الأساس
في البداية، اعلمي أن كريم الأساس هو مفتاح الماكياج الناجح. وفى حالة البشرة الداكنة لابد وأن تنتبهى جيدا إلى نوع كريم الأساس الذي يجب أن يكون يكون عالي الجودة وأن تختاريه خاليا من أي زيوت oil-free foundation لأنها تكسب البشرة مظهرا لامعا لا يتناسب مع سمارها نهائيا فيظهرها بشكل منفر للغاية، ويفضل اختيار الأنواع المضغوطة pressed foundation آو السائلة القائمة على الماء.
من الضروري أيضا اختيار كريم الأساس بنفس درجة لون بشرتك بحيث تقوم بتوحيد لون بشرتك وإخفاء العيوب دون آن يبدو مظهرك شاذا أو كأنك مرتدية قناعا. كما يُنصح أيضا بضرورة إعداد البشرة جيدا قبل وضع كريم الأساس وذلك عن طريقة التنظيف العميق بالماء والصابون وضع كريم مرطب مناسب كما يوصي بأهمية دمج كريم الأساس بشكل جيداً بالبشرة لتحصلي على أفضل نتيجة وكذلك تغطية مثالية.
طريقة عمل مكياج للبشرة السمراء
ماكياج العيون
عند اختيار ألوان الظلال، ابحثي عن الدرجات الدافئة كالبنية والذهبية والعنابية (الأحمر الداكن المائل للفوشيا) لأنها تتوافق تماما مع لون بشرتك وستعمل على إضاءة عينيك ، كذلك الدرجات الفضية والبرونزية التي ستمنح عينيك بريقا مميزا، و على عكس ذلك حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الظلال الفاتحة كألوان الباستيل الزاهية التي تبعد كثيرا عن لون بشرتك، وكذلك الألوان اللامعة بدرجة عالية، واكتفي في أوقات السهرات باستخدام الدرجات الدافئة خفيفة اللمعان لتحصلي على إطلالة ساحرة وجذابة غير مبالغ فيها.
وبالنسبة لأقلام تحديد العيون فيفضل اختيارها بلون بني أو رمادي غامق فهي ستساعدك في الحصول على لوك طبيعي يضيف لمظهرك حيوية ونضارة. وعند وضع الأي لاينر، حددي الجفن العلوي فقط بخط رفيع بمحاذاة الرموش ولا تستخدميه لتحديد العينين من الأسفل لأنه سيبدو شاذا. أما لون الماسكارا فيمكن أن يتراوح بين الأسود والبني الشيكولاته وكذلك الأزرق الغامق والبنفسجي الغامق إذا كنت تبحثين عن ألوان غير تقليدية.
طريقة عمل مكياج للبشرة السمراء
أحمر الخدود
أحمر الخدود من أهم مستحضرات التجميل التي لابد أن تختاريها بعناية شديدة لأنه إذا وقع اختيارك على اللون الخاطئ فهذا يعني انك ستبدين إما باهتة أو مصطنعة بحيث تسيئين إلى جمالك في النهاية، ويكون هنا الماكياج عنصر انتقاد لجمالك بدلا من أن يزيده ويبرزه.
اختاري لبشرتك الدرجات الغنية المركزة من الوردي والمشمشي أو المرجاني وكذلك البرونزي، وابتعدي عن الألوان البرتقالية القوية لأنها تعمل على إضاءة بشرتك بشكل زاهٍ منفر لا يليق بالبشرة السمراء.
طريقة عمل مكياج للبشرة السمراء
أحمر الشفاه
أما بخصوص احمر الشفاه فالأفضل أن يكون داكنا مطفيا (غير لامع) مثل ألوان المشمش والتوت والكراميل والأحمر الغامق (العنابي) والبني الداكن والبني الشيكولاته. كذلك البيجات والدرجات الناعمة من الوردي والذهبي (العسلي). ولكن تجنبي تماما الألوان الزاهية كالبرتقالي و الأحمر الصريح والوردي القوي لأنها لن تحقق لك النتيجة التي تتمنيها.
وأخيرا تذكري سيدتى عندما تضعين الماكياج، انه كلما كان خفيفا غير مبالغ فيه أبرز جمالك الطبيعي بشكل أفضل، حاولي التركيز على إبراز ملامحك الجميلة بأبسط المستحضرات وأرق الألوان المتماشية مع لون بشرتك والتي تعمل على تعزيز إطلالتك لا تغيرها بشكل مصطنع ينتقده الآخرون।

لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات
موضوعات مشابهةمكياج سعودي ، مكياج كويتي ، مكياج ناعم بالصور ، مكياج ناعم وفخم ، مكياج نجوى كرم ، مكياج الفنانه ، مكياج المصمم ، مكياج 2012


2 تعليقات

  1. الكلام ده للسمار بدرجاته كلها ولا درجه معينه

    ردحذف
  2. اه طبعا المكياك ده مناسب للبشرة السمراء بكل درجاتها

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم