التخسيس بدون رجيم
ريجيم لمدة 4 ايام - ريجيم لمدة 5 ايام - ريجيم لمدة اسبوعين - ريجيم محمد ابو الغيط - ريجيمات خالد دراهم - ريجيمات لتثبيت الوزن - ريجيمات منى راداميس
قواعد بسيطة للتخلص من السمنة:
ريجيم الأعشاب يتكون من مجموعة أعشاب منتقاة من الزهور والأعشاب الطبيعية يتم عملها كمشروب ساخن أو بارد بعد غليها فى الماء.
تقوم بتقليل الشهية وتنظيم الهضم، كما تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع.
كذلك تنظيم عمل إفرازات الغدة الدرقية وتنشيط عملية الهضم وإزالة الغازات من الأمعاء وإدرار البول الناتج من احتراق المادة الدهنية وتجعل الجسم رشيقاً وتساعده على تقليل الوزن.
يصنع المشروب من :
الميرميه والكزبرة والشمر والينسون والشبت والكرفس والنعناع البستانى والراوند والترمس والشيكوريا والراند والحلفا والقطونة البيضاء ورجل الأسد.
يشرب هذا المشروب بشكل يومى حسب تقبل الشهية مع الأخذ فى الاعتبار عدم تناول الدهون والسكريات واتباع نظام غذائى معين بجانب الأعشاب وتناول الأغذية الطازجة والفواكه واللحوم والدجاج منزوع الجلد.
بالأعشاب أنقص وزنك 3 كيلو شهريا دون التعرض لمتاعب صحية يقدم خبير العلاج بالأعشاب “أمين الحضرى زكى” هذه الوصفة السحرية. وراعى فيها جميع الاحتياطات الخاصة بمرض السكر والضغط والكبد والروماتيزم.
البلح الكابلى الهندى+ جذور الراوند الصينى+ الشمر والسلامكى بشرط نزع بذور الكابلى ثم تطحن هذه المكونات طحناً متوسطاً باستثناء الراوند الصينى الذى يجب طحنه جيداً حتى يصير مثل البودرة. تخلط المكونات بنسب متساوية وتحفظ فى وعاء محكم الغلق وتوضع أسفل الثلاجة حتى لا ينالها السوس.
الأسبوع الأول :
توضع ملعقة صغيرة من المطحون فى قاع كوب زجاجى ويصب عليها الماء المغلى فوراً ويقلب المخلوط جيداً. ويحلى بملعقة عسل نحل ويغطى لمدة عشر دقائق ثم يشرب بعد وجبة الإفطار مباشرة ثم تكرر نفس الجرعة قبل النوم.
الأسبوع الثاني :
يكرر نفس العلاج وبنفس الكميات ولكن لمرة بعد الإفطار وأخرى بعد الغداء ومثلها بعد تناول العشاء. مع ملاحظة أنه قد يحدث عرض بسيط كالإسهال بدرجة خفيفة، إذا حدث ذلك نقلل الكمية حتى يزول العرض. كما أن الوصفة مفيدة لتخفيض نسبة الكوليسترول فى الدم.
الوصفة الإنقاص 3 كيلو جرامات شهريا من وزنك :
وصفه مصرية 100% يقدمها “أمين الحضرى زكى” صاحب موسوعة “دواء لكل داء” عبارة عن أعشاب طبيعية يراعى فيها تماماً مرض السكر والضغط والكبد والروماتيزم ويمكنك باستخدامها إنقاص وزنك 3 كيلوجرامات شهرياً.
وصفة الأعشاب :
تتكون الوصفة من أعشاب البلح الكابلى “الهندى”، وخبز الراوند الصينى، والشمر، والسلامكه، حيث تنزع بذور الكابلى وتستبعد من الوصفه، ثم تطحن جميع المكونات طحناً متوسطاً، مع طحن الراوند الصينى جيداً ثم تخلط المكونات بنسب متساوية وتحفظ فى وعاء محكم وتوضع فى أسفل درج بالثلاجة وتستخدم على مدى أسبوعين متتاليين، فى الأسبوع الأول ضعى ملعقة صغيرة فى كوب زجاجى وصبى عليها الماء المغلى مع التقليب، والتحلية بعسل النحل ثم اشربيه بعد وجبة الإفطار مباشرة وكررى ذلك قبل النوم.
وفى الأسبوع التالى تناوليه مرة بعد الإفطار مباشرة وكررى ذلك قبل النوم، وفى الأسبوع التالى تناوليه مرة بعد الإفطار ومرة بعد الغداء ومرة بعد العشاء. وقد أثبتت التجارب عدم وجود آثار جانبية لتناول الخليط بل على العكس فهو يقلل نسبة الكوليسترول فى الدم
أسرع رجيم أعشاب
أسرع ريجيم أعشاب يمكنك أن تقومي به هو ريجيم الأيام الخمسة وهو ريجيم يستمر لمدة خمسة أيام فقط، تستطيعين فيه التعود على نظام غذائي قليل السعرات متوازن غذائياً يستخدم الأعشاب كعامل مساعد لنجاح النظام الغذائي المنشود، ويشترط الاستمرار على منوال الريجيم بعد الانتهاء منه لتثبيت الوزن الجديد، ويمكنك خلال خمسة أيام أن تفقدي من 2 إلى 3 كيلوجرامات، وعند استمرارك على نظام الريجيم لمدة شهر واحد ثقي بأنك قد تكونين أكثر رشاقة بعد فقد 5 كيلوجرامات على الأقل.
اليوم الأول:
الإفطار:
- كوب من شاي الأعشاب أو عصير الليمون أو عصير برتقال+ بيضة واحدة مسلوقة+ شريحة خبز أسمر محمص+ شاي أو قهوة بدون سكر.
الغداء:
- شوربة أعشاب ساخنة+ قطعة خبز+ قطعة جبن بدون دسم “100 جرام”+ كوب من عصير الليمون أو شاي الأعشاب، عند الشعور بالجوع يمكن تناول خسة طازجة أو كوب من عصير الطماطم.
العشاء:
- كوب من عصير العنب+100 جرام من السمك المشوي+ شريحة خبز+ سلطة خضراء طازجة+ شاي أو قهوة بدون سكر.
في اليوم الثاني:
الإفطار:
- كوب عصير الأعشاب الطازج أو شاي الأعشاب أو نصف ثمرة جريب فروت أو كوب عصير ليمون دافئ+ نصف كوب من الحليب خالي الدسم.
الغداء:
- شوربة أعشاب+ 100 جرام من البفتيك الأحمر+ قطعتان من التوست+ سلطة خضراء “خس، طماطم، وجزر”+ شاي أو قهوة بدون سكر.
العشاء:
- نصف كوب عصير طماطم+ قطعة خبز جافة محمصة+ 100 جرام مع جبن خالي الدسم+ خس+ كوب شاي أو قهوة، ويمكن لهدوء الأعصاب تناول كوب من الحليب، وعند الإحساس بالجوع بين الوجبات يمكن تناول شمامة صغيرة أو 500 جرام جزر أو بعض أوراق الخس أو الكرفس.
في اليوم الثالث:
الإفطار:
- عصير جريب فروت أو عصير ليمون دافئ أو أعشاب “بابونج، كاموميل”+ بيضة مقلية+ قطعة توست+ سلطة خضراء “خس، جزر، وطماطم”.
الغداء:
- شوربة خضار بالأعشاب الدافئة وشريحة من لحم الدجاج أو اللحم البقرى حمراء “مسلوقة أو بفتيك” 100 جرام+ 100 جرام خبز+ سلطة خضراء+ ثمرة تفاح أو جريب فروت.
العشاء:
- نصف كوب من الكريز والموز المقطع مضروب في الخلاط+ شريحة من فخذ دجاج مشوي بدون جلد+ خبز محمص، ويمكن أيضاً تناول كوب من عصير الطماطم أو كوب من الكريز الطازج أو موزة واحدة لا أكثر أو شرائح من الشمام حوالي 200 جرام أو 200 جرام كرفس أو جزر أو خس.
في اليوم الرابع:
- يمكن تكرار ما حدث تماماً في اليوم الأول.. من الريجيم فى وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء واختيار ما يروق لك من الأطعمة أو الشوربات التي تساعد على إنقاص وزنك الزائد.
في اليوم الخامس:
- يمكنك تكرار ما تتناولينه في اليوم الثاني.. أوالثالث.. من الريجيم حسب الرغبة مع مراعاة عدم تكرار الوجبات واختيار ما تشتهيه نفسك فقط.
- خلال هذا الريجيم تستطيعين تناول وجبات تعطيك حوالي “1100 سعر حراري” ولابد من استشارة الطبيب قبل القيام بأي نوع من أنواع الريجيم لمساعدتك في اختيار أفضل النظم التي يمكن أن توفر لك بأمان جميع العناصر الغذائية اللازمة لجسمك

Post a Comment

أحدث أقدم