الرجيم المثالي
طريقة عمل رجيم صحى طريقة عمل رجيم البطاطس
طريقة عمل رجيم للبنات رجيم سريع رجيم الماء رجيم صحي رجيم قاسي رجيم دشتي رجيم اللقيمات رجيم الزبادي
رجيم التمر واللبن رجيم التفاح رجيم الفواكه رجيم الكربوهيدرات رجيم الدكتور فادي رجيم التمر
ينصح ساري كل الراغبات في المحافظة على رشاقتهن وصحتهن بالآتي:

- عدم الاستسلام لمغريات الأكلات الدسمة أو الحلويات والتصدي لها باستبدالها بقطع من الفاكهة الطازجة أو المجففة كالمشمش.

- الحرص على ممارسة الرياضة ولو لمدة 15 دقيقة يوميا، لأنها تحسن وظائف الجسم وترفع معدل الحرق، بالإضافة إلى إكساب الجلد ليونة يفتقدها في الشتاء بسبب برودة الجو.
- أخذ حمام دافئ تسترخي فيه الأعصاب واستخدام صابون معطر بالفانيليا أو الليمون أو الفراولة أو الكاكاو، لإنعاش الحواس وإبعاد الاكتئاب المصاحب لنقص السكر من الدم.
- الحرص على النوم ساعات معتدلة والابتعاد عن السهر إلا للضرورة، لأن نسبة حرق الطعام تقل إلى 50% في الساعات المتأخرة من النهار.

- وأخيرا وليس آخرا، كلما اجتاحتك الرغبة في الأكل بين الوجبات، تذكري إمكانية أن تفتقدي فستانك المفضل في حال زاد وزنك.
والرجيم هو كالآتي:
- الإفطار: يتكون من ربع رغيف 2 بيضة مسلوقة وخيار أو خس. والاختيار الآخر ربع رغيف 5 ملاعق جبن قريش كوب زبادي.

أما الفترة مابين الإفطار والغذاء فيمكن تناول شريحة بسكويت واحدة أو ثمرة فاكهة حتى لا يهاجمنا الجوع بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم، مع إمكانية إضافة ملعقتين من اللبن منزوع الدسم على الشاي أو القهوة مرة واحدة يوميا.
- الغداء: تحتوي وجبة الغداء على نصف دجاجة أو شريحة كبيرة من اللحم أو قطعتين من السمك المشوي أو المسلوق، بالإضافة إلى السلطة الخضراء، وتشكيلة من الخضروات المطهوة على البخار، بالإضافة إلى شريحة من «التوست» أو ملعقتي أرز أو ثمرة بطاطس مسلوقة.
- العشاء : يكون مثل الإفطار أو تناول صنف واحد من الفاكهة، مع عدم إغفال الإكثار من شرب الماء، ويفضل أن لا تقل الكمية عن 8 أكواب، مشيرا إلى أن نسبة الشرب تقل في الشتاء لعدم الشعور بالعطش على الرغم من أن الماء يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وطرد السموم من الجسم.
ويضيف إخصائي التخسيس أنه في ليالي الشتاء القارس يمكننا تحضير فنجان من الشراب الدافئ يكون عبارة عن ملعقة شاي أخضر ملعقتي زنجبيل ملعقتي نعناع أخضر ملعقتي كمون. يغلي لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويحلى بملعقة من بدائل السكر، ويمكن تناوله قبل كل وجبة عشاء بنصف ساعة لتقليل الشهية.

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم