تبيض الركب والاكواع
في ست خطوات نقدم لكِ طرق مفيد تخلصك من سواد منطقة الركبة والكوعين شاء الله -
* تقشير منطقة الكوع والركبة بصورة منتظمة حتى تتخلصي من تراكم الخلايا الميتة وخشونة الملمس. إستعملي فرشاة صغيرة ناعمة ولا تبالغي في دعك المنطقة كي لا تتسببي بإلتهاب للجلد وجفافه لذا حاولي التقشير برفق وبحركات دائرية خفيفة.
* قشّري مرة أو مرتين في الأسبوع على أقصى تقدير حسب سوء الحالة. استعملي أحد الزيوت المفضلة لديك مع القليل من الملح وافركي بها هذه المناطق برفق ثم اغسلي بالماء الفاتر.
* منطقة الكوع والركبة من أشد المناطق جفافاً في البشرة، لذا هما في حاجة إلى الحفاظ على نسبة من الترطيب حتى لا تشتد حدة جفافهما. إحرصي على ترطيب جسمك وخصوصاً هذه المناطق في فترة لا تتجاوز 3 دقائق من الإنتهاء من الإستحمام حتى تختزن البشرة شيئاً من الرطوبة.
* إستخدمي كريمات مرطبة أو مستحضر إزالة المكياج، كما يمكنك إستعمال قناع العسل وزبدة الكاكاو فهو مفيد جداً في منح هذه المنطقة الكثير من النعومة.
* يعمل الليمون على تفتيح البشرة لذا افركي المناطق بنصف ليمونة ثم ضعي فوقها قطعة من القطن الناعم مغموسة في القليل من زيت الزيتون الفاتر، وستلاحظين الفرق. أو تستطيعين مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع قطرات من الليمون وتدليك المكان.
* تجنبي احتكاك هذه المناطق لوقت طويل بالأسطح الصلبة مثل الجلوس على الركبتين أرضاً أو الإتكاء على أحد الكوعين عند مشاهدة التلفاز أو إستعمال الكمبيوتر.

Post a Comment

أحدث أقدم