فواكه الرجيم اكلات للرجيم
علاج السمنة - و رجيمات متنوعة - نصائح تهمك - وجبات منخفضة السعرات ريجيم سريع - ريجيم لمدة 4 ايام - ريجيم لمدة 5 ايام - ريجيم لمدة اسبوعين - ريجيم محمد ابو الغيط - ريجيمات خالد دراهم - ريجيمات لتثبيت الوزن
- ثمار الاناناس:

يعتبر من افضل المواد التي تخفض الوزن ولا سيما اذا عرفنا ان الاناناس يحتوي على انزيم يدعى Bromelain والذي يساعد على هضم البروتينات واحراق الدهون، ويجب تناول حبة اناناس كاملة يوميا لتخفيض الوزن.


الجوز العادي Walnut:

بالرغم من ان الجوز غني بالدهون والمفروض ان لا يأكله الشخص البدين الا ان دراسة اجريت على 25 ألف شخص كانوا يعطون يومياً حفنة اليد من الجوز وجد ان وزنهم انخفض بشكل ملحوظ والسبب احتواء الجوز على مادة السيروتونين (Cerotonin) والتي تساعد على جعل الشخص يشعر بالشبع.



الكرفس Celery:

الكرفس الطازج يحتوي على فيتامينات وبالاخص فيتامينات (أ، ب، ج) ومعادن مثل الحديد واليود والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور. يؤكل الكرفس نيئا او مفروما ويمكن عمل عصير من الكرفس ويعتبر من الاعشاب الجيدة لانقاص الوزن ولكن يجب على اصحاب الامعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم تجنبه.





الشمر Fennel



يعتبر الشمر من مخفضات الوزن ولا سيما الاوراق والسيقان والجذور والطريقة أن يؤخذ 35جراما من مسحوق جميع اجزاء النبات عدا الثمار وتغمر في حوالي نصف لتر ماء بارد وتغطى ثم توضع على نار هادئة وتغلى لمدة 15دقيقة ثم تزاح من على النار وتترك جانباً لمدة 25دقيقة ثم يشرب من هذا المغلي كوبا بعد وجبة الغداء وكوبا آخر بعد وجبة العشاء

.


الكمثرى "الأجاص" Pyrus Pear :

تعتبر ثمار الكمثرى الطازجة والناضجة من اغنى الفواكة بالبوتاسيوم الذي يساعد على طرح كميات كبيرة من الماء من الجسم وهو ايضا غني بالفيتامينات والمعادن وعليه فانه يعتبر من المواد المفيدة في انقاص الوزن ويستعمل الناضج منه كوجبة كاملة دون ان يؤكل معه شيء، بالإضافة الى اتباع الحمية الخاصة.



الكوسا Marrow Courgette:

تعتبر الكوسا من الخضروات الضعيفة القيمة الغذائية وعليه فإنها تعتبر طعاماً جيداً في انظمة النحافة. حيث يستطيع البدين اكل كميات كبيرة منها دون الحصول على سعرات حرارية.






الفلفل الأحمر (الشطة) Red Pepper







ويوجد انواع من الفلفل الاحمر اما الطويل او المدور. وقد اجرى البحاث دراسة على الفلفل الاحمر في معهد التقنية باكسفورد في بريطانيا حيث قاسوا نسبة عملية الايض عند الاشخاص البدناء الذين يستعملون غذاء متوازنا حيث اضافوا لغذائهم ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الاحمر وكذلك ملعقة صغيرة من مسحوق الخردل لكل وجبه حيث ابدت الدراسة ان الاشخاص الذين اضيف الى غذائهم الفلفل الاحمر والخردل ارتفع معدل او نسبة الايض لديهم بنسبة 25%. وعليه فقد قالوا اذا كنت تريد انقاص وزنك فعليك باضافة الفلفل الاحمر والخردل الى وجبات طعامك اليومي.







الفجل الأبيض :



أثبت الفجل الأبيض فعاليته ونجاحه في الدراسات، التي أجريت على معظم الأغذية النباتية، لمعرفة تأثيرها على أنسجة الجسم، جعلته يأتي في مقدمة الأغذية التي يوصى بتناولها في برامج إنقاص الوزن الزائد.



وقال خبراء التغذية: إن التغذية النباتية من أهم الأساليب الغذائية وأفضلها للاستمتاع بالرشاقة والحيوية والصحة، فالإكثار من تناول الخضراوات والفواكه لا يساعد في التخلص من السمنة فحسب، بل يحمل الكثير من الفوائد للقلب والشرايين، إلى جانب دورها في الوقاية من الأمراض المزمنة، وأهمها السكري والسرطان.

وأظهرت الدراسات أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة، والتخلص من الوزن الإضافي، وخصوصاً في المناطق القابلة للسمنة، مثل الأرداف والأوراك والبطن عند المرأة।

لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

Post a Comment

أحدث أقدم