رجيم صحى- رجيم التمر واللبن -رجيم دشتى- رجيم النقاط - ريجيمات بهاء ناجى - رجيمات طالب الشمرى - رجيمات سريعة ريجيم الدكتور حاتم نعمان الدكتور سمير نيروز- الدكتور عدلي صبور
نصائح للتخسيس بسرعة وطريقة عمل رجيم ناجح جدااا
علينا فهم السمنة قبل التعامل معها مع الالتزام ببعض الأمور التى تساعدنا فى الحصول على صحة أفضل والسمنة هو مرض مزمن ويستمر مع الإنسان لفترات ممتدة فلا يجب أن يكون هدف المريض هو أن يفقد وزنة بأسرع وقت، وإنما أن يفقد وزنة ولايعود إليه مرة أخرى slowly but surly.

وأهم ما يجب مراعاة عند فقد الوزن هو الحفاظ على توازن الهرمونات الموجوده فى الجسم، نظرا حتى لا يصيب مريض السمنة بنوع من الاكتئاب ولا يستمر فى النظام الغذائى الموضوع له.

ومن ضمن الهرمونات التى يغفلها أغلب الأنظمة الغذائية ما يسمى بهرمون السعادة والذى يتواجد فى الشيكولاتة والذى يدعم المريض ويحسن من حالتة المزاجية، وهو ما يعنى عدم حرمان المريض من أى أطعمة وإنما تناولها بالشكل المناسب بما لا يضر بصحة الإنسان.

ويوضح أنه من ضمن الأمور التى تؤدى إلى جسم متوازن هو النوم لعدد ساعات كافية له، وذلك لأن هرمون الحرق يزيد فى حالة النوم العميق كمان النوم يزيد من مناعة الجسم، مما يجعله قادرا على مقاومة الأمراض والاستفادة بالعناصر الغذائية المختلفة.


ويشير دكتور طارق إلى ضرورة عدم الانتظار لساعات طويلة دون تناول أى أطعمة حتى لا يشعر الفرد بالجوع، ويبحث عن تناول أى أطعمة بغض النظر عن احتياجات الجسم لها
.

Post a Comment

أحدث أقدم