نصائح للتخسيس لو عملتيها هتخسى اكيدوبسرعة رهيبة وبأقل مجهود
رجيم لمدة اسبوع - رجيم لمدة شهر - رجيم لمدة يومين - رجيم محمد ربيع - رجيمات رمضان - رجيمات مصطفى ساري - رياضة و تمارين - ريجيم سريع - ريجيم لمدة 4 ايام - ريجيم لمدة 5 ايام - ريجيم لمدة اسبوعين - ريجيم محمد ابو الغيط - ريجيمات خالد دراهم - ريجيمات لتثبيت الوزن
لا تهمل وجبات الطعام الأساسية خلال اليوم:

إذا كنت جائعا فعلى الارجح بأنك ستتناول حصص كبيرة من الطعام. بالنسبة لبعض الأشخاص، أفضل خطة هي تناول 3 وجبات صحية ومغذية. تنصح الدكتورة نادين ابلينغر، متحدثة باسم جمعية الغذاء الامريكية ومديرة معهد غوتمان للسكري في فيلادلفيا، "أنت بحاجة الى تناول الطعام 3 مرات في اليوم، تجنب الصوم عن تناول الطعام لأكثر من 5 ساعات".

* قم بقياس وزن الوجبة:
* تقول الدكتورة لوآن بيري من مركز بيتسبيرج الطبي في جامعة Passavant، "يمكن أن يكون قياس وزن وحجم الوجبة أمرا صعبا." واضافت، "نحن لا نعرف كيف نقدر حجم الوجبات، مثلا 3/4 أونس من الكعك المالح يعني 15 كعكة مالحة صغيرة. "
* إعرف "حصتك من إبهامك":

هل تعرف بأن 3 أونسات من اللحم الطري يعادل حجم مجموعة بطاقات اللعب؟ وكوب من حبوب الفطور يعادل حجم قبضة اليد؟ هذه المعلومات حاسمة، خصوصاً عندما تحتاج لإختيار حجم الحصة سريعا.

* إعرف ما الإختلاف بين حجم الحصة وحجم الوجبة؟

حجم الحصة غالبا ما يكون مذكورا على العبوة. على سبيل المثال، يذكر غلاف الكعك المالح بأنه يحتوي على حصتان، إذن لو أكلت كيسا كاملا - حجم حصتك – فيجب أن تضاعف السعرات الحرارية، الدهن، والكربوهيدرات لكل حصة لمعرفة ما استهلكته.

* استعمل الصحون المجزئة:

ما هي؟ هذه الصحون المجزئة بخطوط أو حواجز مفيدة (أو يمكنك استعمال صحون أصغر من تلك التي تستخدمها عادة) وتساعد على قياس كمية الكربوهيدرات، البروتين، الدهن، والصلصات التي تناسبك.

* طور عادات جيدة عند تناول الطعام خارج البيت:

أولاً، املأ صحنك بالخضار الخضراء، وتناولها قبل اختيار الوجبة الرئيسة. ثم، عندما تطلب وجبة الطعام، اطلب من الشيف وضع نصف وجبة الطعام فقط على صحنك والنصف الآخر يمكنك أخذه معك للمنزل حتى لا تشعر بأنك تهدر الطعام.

أخيراً، تذكر بأن المطاعم تبالغ في حجم الوجبات؛ لذا فالسيتك الهائل الذي ستتناوله يكفي في الحقيقة لشخصين أو أكثر.

Post a Comment

أحدث أقدم