طريقة تطويل الشعر - طريقة تطويل الشعر بسرعة تنعيم الشعر الجاف- طريقة تنعيم الشعر الخشن للاطفال - طريقة تنعيم الشعر - طريقة تنعيم الشعرالخشن - طريقة تنعيم الشعر وفردة- طريقة تطويل الشعر وتنعيمه - طريقة تطويل الشعر في شهر,علاج تساقط الشعر,علاج تساقط الشعر عند البنات,علاج تساقط الشعر عند الاطفال,علاج تساقط الشعر بالاعشاب,علاج تساقط الشعر مجرب





كلنا بنحلم بشعر جميل ناعم وطويل وبيلمع خالى من التقصف مكل مشكلات الشعر اللى بتضره وتفسد مظهره وخصوصا فى الصيف لذلك نقدم لك حل سحرى فعال واكيد لعلاج كل مشكلات الشعر وجعله ناعم وطويل وصحى جدااا نقدم لك مجموعة النصائح والوصفات الطبيعية هذه لعلاج وحل كل مشكلات الشعر
الطريقة الصحيحة للتعامل مع الشعر حتى ينمو ويزداد طولا
نصائح لحل مشاكل الشعر
قص اطراف الشعر

يحتاج شعرك دائماً وبحسب معدل نموه إلى تقليم دورى لأطرافة لكى تحافظى على تألقة وجاذبيته وتحميه من مشكلات عديدة تمنعك من الحصول على شعر جذاب دائماً.

العناية بغسل الشعر
ننصحك باقتناء شامبو منق للجذور وأن تضعى القليل من الملطف عند الأطراف فقط. أما فى الشتاء فيشكل تطاير الشعر مشكلة كبيرة تماماً كجفافة لذا اقتنى المستحضرات الملائمة للتخلص من هذه المشكلة كملطف ما بعد الاغتسال.
شعر قوي وصحي ولامع


المستحضرات الملائمة

تأكدى أنه باختيارك النوعية الملائمة لشعرك من مستحضرات تصفيف الشعر والعناية به المتوافرة بكثرة فى الأسواق، ستمنحين شعرك كل ما كنت تحلمين به من نعومة وجاذبية وسهولة فى التصفيف دائمة.

وإياك أن تقتنى هذه المنتجات لثمنها فقط بل اطلعى على مواصفات كل منتج لتحديد الملائم لك ولشعرك. للأسف بعض المستحضرات تعد بنتائج تعجز عن تأمينها لذا قد تضطرين أحياناً لاختبار العديد منها قبل معرفة الأفضل بينها لشعرك والتى تلبى حاجاته.
من الداخل إلى الخارج
بمعنى الاهتمام بالتغذية السليمة للجسم


لأن كل ما يستهلكه جسمك من طعام وشراب ينعكس مباشرة على إطلالتك وبشرتك وشعرك، عليك أن تأخذى فى الاعتبار هذا الواقع. لذا ننصحك باتباع نظام غذائى غنى بالفيتامينات الضرورية والمحافظة على رطوبة جسمك عبر الاكثار من شرب الماء.


لشعر صحي ذو لمعه جذابه


فالشعر الصحى على سبيل المثال يتطلب أن تعتمدى بنسبة كبيرة على البروتينات الموجودة فى الحبوب والفيتامين ب والفواكه والخضار. والآن بعدما تعرفت على أساسيات العناية بالشعر إليك بعض الحلول لبعض مشكلات شعرك التى تعانيها يومياً.
ماذا أفعل شتاءً لكى يكون شعرى سهل التسريح؟

كما ذكرنا سابقاً، يساعد تقليم أطراف الشعر فى التخلص من الاضرار التى لحقت به صيفاً. وبعدما تخلصت من الاطراف المتعبة استعينى الآن بملطف للشعر خلال الاغتسال وملطف ما بعد الاغتسال بالاضافة إلى إخضاعه مرة أسبوعياً على الأقل لملطف فى العمق لكى تعيدى إلى الشعر حيويته ومتانته وتتخلصى من جفافه وتطايره فى الشتاء.

وبما أن الكثيرات يستخدمن مجفف الشعر الكهربائى بنسبة أكبر شتاءً، يحتاج الشعر إلى رذاذ واق من الحرارة وذلك للمحافظة على نعومته، أما الشعر المتلبد بسبب القبعات والأوشحة فيحتاج إلى رغوة الشعر كل صباح لتعزيز حجمه. ضعى كمية صغيرة من الرغوة على راحتيك واحنى رأسك إلى الأمام ثم إفركى شعرك بالرغوة وذلك لرفع جذور الشعر التى تلبدت من القبعة أو الوشاح.


كيف أتخلص من العوامل المؤذية التى يتعرض لها الشعر صيفاً؟
تلف الشعر
بالطبع ، السباحة فى أحواض الماء الغنية بالكلور والتعرض المفرط لأشعة الشمس يسببان أضراراً كبيرة للشعر. لذا يستحسن أن تغتسلى بشامبو مضاد لمادة الكلور وملطف بعد الانتهاء من السباحة مباشرة. كما أن تعزيز متانة الشعر قبل السباحة عن طريق إخضاعه لملطف فى العمق يحميه من تلك الاضرار.
فالكلور مادة تجفف الشعر بشدة وتؤذية، لذا ننصحك ايضا لحمايته باعتمار قبعة السباحة قبل النزول إلى الماء، أما إذا كنت لا ترغبين فى ذلك، إعتمدى حمام زيت أو ملطفاً فى العمق كما ذكرنا سابقاً.
أما الشامبو المنعش فهو ضرورى صيفاً ولو مرة أسبوعياً للتخلص من كل التراكمات التى تركتها مستحضرات تصفيف الشعر والكلور والملح والمستحضرات الواقية من أشعة الشمس التى تحتاجينها فى شكل أساسى إذا كان شعرك ملوناً .

كيف أعرف الفرشاة المناسبة لنوعية شعرى؟

إليك هذا الدليل الموجز:

الفرشاة الدائرية بالشعيرات الطبيعية هى الأنسب للشعر المجعد والمموج إذا كان مملساً فكلما كانت الفرشاة عريضة كان الشعر أشد نعومة. إستعينى بفرشاة مسطحة لتمشيط الشعر يومياً إذا كان أملس أو مموجاً. أما الشعر الأجعد، فللمحافظة على تجعداته يلزمك مشط عريض عاجى بأسنان طويلة.

طرق تطويل الشعر

ما الحل لتعزيز حجم شعرى؟
طرق علاج التقصف والحفاظ على شعر جميل

إستعينى بشامبو خفيف وملطف لأن الملطفات الثقيلة تثقل الشعر المسطح وتوجهه نحو الأسفل . جففى الشعر جيداً من الماء ثم استعينى بمقدار صغير من الرغوة المعززة للحجم وافركيها عند جذور الشعر.
إعادة النعومة و الكثافة للشعر
إستعينى بفرشاة دائرية خلال تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائى ولا تنسى أن ترفعى الشعر بعيداً عن فروة الرأس أو إحنى رأسك نحو الأمام. إستعينى إن شئت بموزع الحرارة والهواء المزود مع المجفف فهو ملائم لكل أنواع الشعر ويساعد فى منح الشعر حجماً إضافياً. والآن بعدما جف الشعر تماماً، رشى القليل من الرذاذ عند الجذور وفى أى مكان ترغبين فيه من شعرك لتعزيز حجمه والمحافظة عليه.
يصبح الشعر خفيفا نتيجة لعوامل عديدة منها كثرة استخدام المنتجات الغنية بالمواد الكيمائية وتعرض الشعر لعوامل الطقس القاسية بالإضافة إلى طبيعية العناية بالشعر التى قد تكون سيئة مما يسبب تساقط الشعر.

كما توجد أسباب أخرى تتعلق بهرمونات الجسم والعوامل الوراثية وكثرة تعاطي الأدوية والعلاج الكيميائي والضغط النفسي وأمراض فروة الرأس، وكلها عوامل تؤثر على دورة حياة نمو الشعر، فتجعل بصيلات الشعر ضعيفة وغير قادرة على إنبات الشعيرات الجديدة مرة أخرى فيصاب بالخفة.
وكما هو معروف، عندما تكون فروة الرأس بحالة جيدة، تصبح أكثر قدرة على الإنبات من جديد فلا يصاب الشعر بالخفة، لذا نقدم لك فى الموضوع التالي عددا من الوصفات الطبيعية التى تساعد على تغذية فروة الرأس وتنشيط عملها وجعلها صحية وأكثر قدرة على إنبات الشعر والمحافظ على دورة حياه نمو الشعر.

إعادة النعومة و الكثافة للشعر



الفلفل الأحمر
تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس يعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته، ومن الحيل الذكية فى تنشيط فروة الرأس استخدام الفلفل الأحمر. ضعي عدة ثمرات من الفلفل فى ماء مغلي واتركيه لمدة 6 دقائق. ثم صفي الماء من الفلفل واتركيه يبرد تماما. بعدها اغمري كرة قطنية فى الماء ودلكي بها فروة الرأس ويمكنك استخدامه كغسول للشعر. اتركي الغسول على الشعر لمدة تترواح من 10 - 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

كرري هذا الغسول مرتين أسبوعيا وسترين بنفسك نتيجة مذهلة.
زيت اللافندر

زيت اللافندر يتميز هو الآخر بخصائص فعالة فى تنشيط الدورة الدموية فى الرأس. امزجي عدة قطرات من هذه الزيت مع ملعقة ماء ثم اغمري قطعة قطنية فى هذا المزيج ودلكي به فروة الرأس واتركيها حتى تمتصه تماما لمدة تترواح من 5-6 دقائق. بعدها يمكنك غسل الشعر أو تركه إذا كنت تشعرين أنه لا يسبب لشعرك مظهرا زيتا غير محبب. اتبعي هذه الحيلة مرة أسبوعيا للحصول على نتيجة إيجابية.
محفز قوي لبصيلات الشعر
البصل
جفاف بصيلات الشعر من الأسباب المؤدية إلى إصابة الشعر بالخفة، لانها تكون غير قادرة على انبات الشعر من جديد، ولذلك من الأمور المهمة التى يجب أن تضعيها فى اعتبارك لزيادة كثافة الشعر هى ترطيب فروة الرأس والعمل على توصيل المرطبات والمغذيات لبصيلات الشعر.

خلطات العناية بالشعر وصفات العناية بالشعر

البصل
من المواد الطبيعية التى ستساعدك على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وتوصيل المرطبات لبصيلات الشعر وتنشيط عملها بكفاءة. اقطعي ثمرة البصل لنصفين ودلكي بها المناطق التى يقل نمو الشعر فيها أو التى يزداد فيها بروز فروة الرأس، لمدة 5 دقائق، ثم انتهي بغسل شعرك بشامبو خفيف، ولا تقلقي من الرائحة لانها ستزول سريعا بمجرد غسل الشعر بالشامبو.
بذور الكتان

لبذور الكتان خصائص طبيعية مفيدة للشعر والبشرة والأظافر، ويمكنك استغلالها فى علاج الشعر الخفيف، انقعي 5 ملاعق من بذور الكتان فى ماء بارد واتركيها منقوعة لمدة 5 أيام، نعم إنها فترة طويلة لكن بذلك ستكون النتيجة أكثر كفاءة.

بعد مرور المدة المحددة، اغمري قطعة قطنية فى الماء وامسحي بها على فروة الرأس واتركي اللوشن على شعرك لمدة 8 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.
علاج جفاف الشعر وتقصف
للحصول على شعرٍ صحى
زيت الخروع واللوز
الزيوت الطبيعية تعمل بصورة رائعة على إمداد بصيلات الشعر بمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية لتعمل بشكل سليم، امزجي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت اللوز، وباستخدام أصابعك وزعي الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر। كرري هذه العلاج ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين النتيجة بنفسك.

لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

12 تعليقات

  1. :( انا عالجت شعري كثير بحبوب وفيتامينات وزيوت وكريمات ..وخصوصا اني سويت فحص وكل شي ممتاز بس ما زال شعري يتساقط بكثرة واصبح خفيف جدا
    ومب عارفه شو الحل تعبت وانا ادور الحل رحت عند دكتور جلدية
    ما استفدت ؟؟؟,!!

    ردحذف
  2. طريقة علاج الشعر من التساقط واهم نصائح لتقوية الشعر
    جمال الشعر ليس بنعومته ولكن بنظافته ولمعانه وصحته وتصفيفه لذلك يحتاج الشعر إلي عناية فائقة للمحافظة عليه فاغسليه مرة في الأسبوع شتاء ومرتين صيفا.

    استعملى لغسيل شعرك شامبو من الأنواع الجيدة أما استعمال شامبو الرديء فقد يؤدي إلي إصابة الشعر بالجفاف.

    استخدام الزيوت الطبيعية لشعرك مثل زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت اللوز، زيت الزيتون وهو مفيد جدا. ويجب التاكد من جودة هذه الزيوت وذلك بشرائها من أماكن موثوق بها وذلك لكثرة الغش فيها ويكون الضحية في ذلك هو الشعر- والابتعاد عن الزيوت المعدنية تماما مثل زيت البرافين والفازلين لأن هذه الزيوت ضارة لجلد المحيط بالشعرة.

    عند تمشيط شعرك وهو مبلل الاستعمال بمشط واسع الأسنان لأن الشعر المبلل يتقطع سريعا إذا تم استعمال مشط ضيق الأسنان كما أنه يجب تجنب تمشيط الشعر بعنف بدون (تسليك) الشعر أولاً لأن ذلك يؤدي إلي نزع الشعرة من بصيلتها أو يؤدي إلي تقطيع الشعر.

    تدليك فروة الراس بين الحين والآخر (كل يوم أو يوم بعد يوم) وذلك بوضع الأصابع بإحكام علي فروة وتحريكها حركة دائرية مع ملاحظة استعمال أطراف الأصابع (دون الأظافر) ثم تنقل الأصابع من مكان إلي مكان حتي يضمن تدليك فروة الرأس كلها ثم القيام بتمشيط الشعر بالفرشاة وهذه العملية مفيدة جدا جدا لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتنشيط بصيلات الشعر مما يؤدي إلي تقويته و علاج التساقط

    ردحذف
  3. مرحبا
    أنا شعري كان يتساقط بكثافة واستخدمت زيت السمك وقل التساقط..بس شعري من الأمام خفيف كتير ووحاسة انه الشعر عند أطراف الجبين اختفى وصارت منطقة الجبين واسعة طولاً وبشعر اني مصلعة من الأمام
    ياريت ألاقي وصفة مفيدة وفعالة لإنبات الشعر من الأمام وتكثيفه

    ردحذف
  4. واضح ان مشكلة تساقط الشعر عندك وصلة لمرحلة متاخرة وهى التى يستلزم فيها استخدام علاجات وادوية يصفها لك الطبيبي مثل المينوكسيديل فهو مفيد لكلا الجنسين، ويبدو أنه يفضل 2% عند الإناث و5% عند الذكور، فقد استجابت الإناث أكثر من الذكور للتركيز 2%، ويجب ملاحظة أن التركيزات العالية قد تتصاحب بنسبة أعلى قد تسب زيادة الشعر فى الوجه كما ويجب الانتباه إلى أن التحسن قد يحتاج إلى عدة شهور ليبدأ، وأنه دواء يستعمل طول العمر وإن إيقافه سيفقد صاحبه أو صاحبته ما قد كسبوا من شعر

    ردحذف
  5. اشعر ان شعري قد حرق بسبب السشوار رجاء ساعدوني

    ردحذف
  6. اهم شئ لازم تعمليه علشان تعالجى الشعر التالف هى تغذيته وترطيبه بشكل مكثف وفى الرابط التالى هتلاقى اقوى الخلطات المجربة لتغذية وترطيب الشعر وعلاج الشعر من التلف
    http://setatwebanat.blogspot.com/2012/08/blog-post_8072.html

    ردحذف
  7. وصفه جيده جدا للشعر المتساقط والخفيف
    ارجو الرد؟

    ردحذف
  8. انا شعرى تقيل يس نش ناعم .اعمل ايه علشان يكون ناعم زى الحرير . وشكرا .

    ردحذف
  9. حبيبتى الشعر الناعم حلم الكثيرين سواءشباب او بنات ومع التقدم المستمر اصبح فى علاجات كثيرة ومستحضرات بتنعم الشعر وع المداومة على استخدامها مثل الميزو ثيرابي او الكيراتين المعالج الخالي تماما من الفورمالين

    ردحذف
  10. حبيبتى ادخلى على الرابط التالى هتلاقى وصفات حلوة وخلطات لعلاج تساقط الشعر و الشعر الخفيف
    http://setatwebanat.blogspot.com/2013/08/blog-post_7940.html

    ردحذف
  11. السلام عليكم . انا شعري مجعد و ما ينفع معه أي شيء و فرحي قرب و أريد وصفة دائمة تجعل شعري مفرود طبيعيا وأتمنى أنكم تعطوني وصفة جيدة وما راح أنسى جميلكم أبدا

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم