علاج القشرة طبيعيا ومجرب

علاج قشرة الشعر نهائيا
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر ..
الخل: الخل عامةً و خل التفاح خاصةً من المكونات المقاومةِ للقشرة، وهو يدخل في العديد من الوصفاتِ المقاومةِ للقشرة، حيث يُمكنكِ أن تضعيهِ مباشرةً فوق فروة رأسكِ بعد غسل الشعر بالماء الدافئ، أما إذا كُنتِ تعانين من فروةٍ حساسة يُمكنكِ مزجهُ بكميةٍ من الماء لتشطفي بها شعركِ و ستضربين عصفورين بحجرٍ واحد فالخل مقاومٌ للقشرةِ و يُضفي لمعاناً جميلاً على الشعر।
علاج قشرة الشعر نهائيا
الليمون: له نفس خاصيات الخل تقريباً، إمزجي ملعقةً من عصير الليمون الطازج بماء الشطف النهائي، و استعمليهِ يومياً حتى يعمل على تقليل إنتاج القشرة، وهو ممتازٌ بالنسبةِ للشعر الدهني.
الحلبة: من أروع الوصفاتِ العلاجيةِ المضمونةِ لمشكلة قشرة الشعر، إنقعي ملعقتين كبيرتين من الحلبة في كميةٍ من الماء لمدة ليلةٍ كاملةٍ ثم إسحقي الحبيبات المنقوعة حتى تحصلي على عجينةٍ ملساء و متماسكة يجب تطبيقها على كامل فروة الرأس بالتساوي و تركها مدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بمستحضرٍ ذي رائحةٍ طيبةٍ حتى تتخلصي من رائحةِ الحلبةِ كما يُمكنك إستعمال ماء الحلبة بعد الغسل كمنشطٍ للشعر، يجب إستعمال هذا القناع مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج।
علاج قشرة الشعر نهائيا
السفرجل: تُوضع ملعقةٌ صغيرةٌ من مسحوق بذور ثمار السفرجل في كأسٍ من الماء البارد، و تغطَّى وتترك مدة 24 ساعة ثم يُصفَّى الماء و تُدلَّك به فروة الرأس جيداً مدة نصف ساعةٍ قبل النوم، ثم يُغسل الشعر صباحاً و تُكرَّر العملية كل 24 ساعة لمدة شهرٍ أو حتى التخلص نهائياً من المشكلة شريطة أن يكون منقوع البذور طازجاً يومياً.
الحناء: من المواد الطبيعية المقاومة لتكوُّن القشرة إذا أردتِ التخلص من هذه المشكلة نهائياً إستعملي عجينة الحناء يومياً مدة أسبوعٍ و ستحصلين بالمقابل عى شعرٍ خالٍ من القشرةٍ و بلونٍ أخاذ.
طبِّقي الوصفة التي تُناسبكِ لتتخلصي من قشرة الشعر المُزعجة ॥
لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

2 تعليقات

  1. والله انا بعاني من القشرة بكثرة في شعري لدرجة اني احك شعري واشوف بعدها اضافري مليانة قشرة وهذا مش حلوو ... وبعدين استخدمت شامبو وبعدين بطلتوا واستخدمت ثاني وبعد هذيك المرة القشرة بدأت تطلع فيني انا مجربة شامبوهات كثيرة بس مش ملاقية فرق ارجو منكم ان تساعدوني ...
    " والله الموفق"
    وارجو الرد بسرعة

    ردحذف
  2. حبيبتى فى خلطة حلوة لعلاج القشرة والتخلص منها للدكتور جابر القحطاني هتلاقيها فى الرابط التالى
    http://setatwebanat.blogspot.com/2012/10/blog-post_29.html

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم