وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاجه
 عادة يكون الشعر دهنياً في سن المراهقة عند الشباب والفتيات إذ تزداد في تلك المرحلة إفرازات هرموني الأوستروجينو الأندروجين اللذين يحفزان نشاط الغدد المفرزة للزيوت مما يسبب دهنية الشعر و ظهورحب الشباب فالوجه ولأن في الرأس أعداد هائلة من بصيلات الشعر التي تضم الغدد الدهنية الغددالدهنيه، فهي تنتج كميات كبيرة من الإفرازات الدهنية التي تشكل مصدر إزعاجللكثيرين، إلا أنها في الحقيقة مفيدة جدا إذ تشكل ملطفاً طبيعياً ممتازاً للشعروكذلك المر بالنسبة إلى الإفرازات الدهنية في البشرة فهي تحارب جفاف البشرة وتقشرهاوتمنع التهاباتها

يظهر الشعر الدهني في فروة الرأس الدهنية ، أي التي تفرز كمية زائدة من الدهون نتيجة لزيادة نشاط الغدد الدهنية بها عن المألوف .
و من أبرز مشاكل هذا الشعر أنه يتعرض بسرعة للاتساخ بالاتربة و الغبار .. و غالبا ما يصاحب الشعر الدهني مشكلة القشرة .. مما يجعله في حاجة لعناية مستمرة ليبدو في صورة لائقة .
*العناية:
# يجب غسل الشعر بكثرة و يفضل استعمال شامبو يحتوي علىالليمون ليخلصه من الدهون الزائدة او الاعشاب .
# يجب الاقلال من تناول الأطعمه التي تعمل على زيادة افراز الدهون و هي الاطعمة الحريفة بصفة عامة و البهارات و التوابل و الشيكولاته و المشروبات الساخنة جداً.
# يجب تجنب كثرة تمشيط الشعر لأن ذلك يثير الغدد الدهنية ، فيزداد افرازها للدهون .. كما يجب تجنب حك فروة الرأس بالمشط أثناء التمشيط حتى لا تتعرض للالتهاب أو الحساسية الدهنية .
خطوات ذكية للعناية بالشعر الدهني:
إذا كنت تعانين مشكلة الشعر الدهني اغسلي شعرك يومياً بشامبو لطيف (للإستعمال اليومي) لا تضم تركيبته ملطفات، ويستحسن أن تختاري شامبو منقياً أو خاص للعناية بالشعر الدهني، فهذه المنتجات لا تترك رواسب أو تراكمات في فروة الرأس.
تجنبي كل المستحضرات التي تحتوي الزيوت واللانولين ومنتجات 2 في 1. ويساعد تمشيط الشعر أثناء النهار تمشيطاً سريعاً في إعادة توزيع زيوت الشعر الطبيعية والتخلص من مظهر الشعر النحيل اللزج.
إما إذا كانت مشكلة شعرك أشد ،بلليه بالماء قليلاً ثم جففيه بالمجفف الكهربائي مستخدمة لذلك مشطاً عريضاً للتخلص من الزيوت وإعادة توزيعها على كل الشعر بدلاً من الجذور فقط . فالهواء الساخن المنبعث من المجفف يجعل الزيوت سائلة مما يسهل التعامل معها. ورغم إن الإفرازات الدهنيه تشكل ملطفاً طبيعياً للشعرو لا تسبب مشكلات في الجسم بل تمنع تشقق البشرة وجفافها إلا أن الشعر الدهني مشكلة ويتطلب عناية خاصة…
العناية بالشعر الدهني:
يجب أن يغسل الشعر الدهني بانتظام إما كل يوم أو يومين. ولكن يجب اختيار شامبو مناسب بدون بلسم ولكل نوعية شعر طريقة مختلفة للعناية ومن خطوات العناية بالشعر الدهني غسله كثيراً.
معالجة الشعر الدهني:
إن الخبر الجيد بما يخص الشعر الدهني هو انه يكون اشد أنواع الشعر جاذبية وتألق إذا اعتنيتي به جيداً خصوصاً بعد غسله مباشره. فتأكدي أنه في إمكانك الحصول على شعر في غاية الروعة والجمال بمجرد استعمال المنتجات الملائمة وإضافة بعض التغييرات إلى نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية يومياً.
الزيوت والكريمات:
يفضل استخدام الزيوت والكريمات بكمية قليلة جداً لأن طبيعة هذا النوع من الشعر طبيعة دهنية ولامعة وعند إضافة الزيوت يصعب تنظيف الشعر وهذا النوع يستمد الفائدة من الزيت المفرز من الشعر نفسه.
أعشاب مفيدة للشعر الدهنى:
العرقسوس يحتوي مادة الجليسريزين المعروفة بتقليلها للافرازات الزيتية من فروة الرأس حيث إن المحافظة على نسبة الافرازات الدهنية منخفضة تؤدي إلى السيطرة على قشرة الرأس، والطريقة أن يؤخذ مقدار حفنة من مسحوق عرقسوس ووضعها في مقدار لتر من خل التفاح في زجاجة مغطاة وتستخدم كغسول للشعر بمعدل مرة واحدة في اليوم.

pinksugartips.blogspot.com/2016/10/blog-post_10.html

- علاجات طبيعية للحبوب على طريقة نجمات هوليود


 
 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

Post a Comment

أحدث أقدم