تبيض البشرة بالعسل
ماسك العسل و الكاموميل
من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمه لتجميل البشره الجافه ،ويتم عمله بملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كل المكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنق بقطعه من القماش المبلله بمنقوع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق على الأقل ، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

قناع العسل مع عصر الليمون وخميرة الخبز:
فلكل من هذه المواد فائدته للبشرة, فالخميرة تقضى على جفاف البشرة, وتحرك الدورة الدموية فى الوجه, والعسل يرطب البشرة وينعمها, أما الليمون فهو يحتوع على حامض قابض للبشرة بما فيها من إفرازات دهنية تتراكم معها الأتربة فتشوه جال الوجه.
ولعمل هذا القناع: أذييى الخميرة فى ماء دافىء حتى يصبح لديك ما يشبه العجينة، ثم أضيفى نصف ملعقة من العسل بعد خلط المقادير جيداً. ضعى الخليط جيداً على بشرتك مع تجنب وضعه فى منطقة العين، ثم استرخى لمدة خمس دقائق حتى يجف القناع, ثم اعصرى نصف ليمونة فى إناء عميق وبللى قطعاً من القطن وضعيها على وجهك, انتظرى دقيقتين أو ثلاثاً ثم اغسلى وجهك بماء فاتر ثم بماء بارد.

يكرر هذا القناع كل أسبوعين بعد تنظيف البشرة جيداً.
قناع العسل واللبن:
للبشرة الجافة يمكن عمل مزيج من العسل مع اللبن أو قطع صغيرة من قشدة اللبن الزبادى, ادهنى بشرة الوجه واليدين بالمزيج, يشطف الوجه بعد 20 دقيقة بالماء الدافىء والصابون, بعد ذلك مررى قطعة مبللة بماء الورد على بشرتك، ستصبح البشرة ناعمة.
قناع العسل ودقيق القمح:
للبشرة الجافة: يصنع قناع من 40 جراماً من العسل، 25 جراماً من دقيق القمح، 15 جرامات من الماء, ينظف الوجه بالماء البارد ثم يوضع عليه كمادات دافئة لمدة ثلاث دقائق, يصنع قناع من الشاش المفصل بحجم الوجه به فتحات للفم والأنف والعينين, ينشر الخليط على الوجه فوق قناع الشاش لمدة 20 دقيقة ثم ينزع, تكرر الكمادات الدافئة بضع دقائق ثم يغسل الوجه بالماء.


pinksugartips.blogspot.com/2016/10/blog-post_11.html

- مكياج عيون بالخطوات لعيون احلى من عيون هيفا ونانسي


 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

Post a Comment

أحدث أقدم