كريمات التجاعيد
كريمات ازالة التجاعيد من الوجه والرقبة و تحت العينين

عليك التفكير في النقاط التالية عند تقييمك لمزايا استخدام كريم تجاعيد:
- الثمن: لا توجد أي علاقة بين ثمن المنتج وفاعليته، فقد يكون كريم التجاعيد باهظ الثمن لكن ليس أكثر فاعلية من كريم أقل ثمنا.
- آخر الأبحاث: أشارت الأبحاث إلى أن بعض المكونات قد تحسن مظهر التجاعيد، لكن لم تخضع أغلب الكريمات المضادة للتجاعيد لبحث شامل موضوعي ضروري لتأكيد فائدتها.
- جرعات أقل: تركيز المواد الفعالة في كريمات التجاعيد، التي تباع دون وصفة طبية، أقل من تركيزها في الكريمات، التي تصرف بوصفة طبية؛ لذا تكون النتائج محدودة وقصيرة الأمد إن كان هنالك من نتائج.
- الاستخدام اليومي: ينبغي عليك استخدام كريم التجاعيد مرة أو مرتين يوميا لأسابيع طويلة حتى تستطيعي ملاحظة أي تحسن، لكن بمجرد توقفك عن استخدام المنتج ستعود التجاعيد إلى الظهور مرة أخرى بشكلها السابق.
- الآثار الجانبية: قد تسبب بعض المنتجات تهيج أو التهاب البشرة أو الحروق أو الاحمرار بها؛ لذا احرصي على قراءة واتباع التعليمات الملحقة بالمنتج للحد من أي آثار جانبية محتملة.
- الاختلافات الفردية: إشادة إحدى الصديقات بمنتج لا تعني أنه جيد بالنسبة إليك لاختلاف أنواع البشرة؛ لذا لا يحدث المنتج الواحد التأثير نفسه لدى الجميع.

- طريقة معالجة التجاعيد: قد يقلل الكريم المستخدم من ظهور التجاعيد، لكن ذلك يعتمد على عدد مرات الاستخدام ونوع وكمية المادة الفعالة به والتجاعيد محل العلاج.

طرق وقاية أخرى لكن إذا كانت ثمة رغبة عدم الاعتماد على التخمين فيما يتعلق بطريقة العناية بالبشرة، يمكن تجربة طرق أفضل لتحسين حالة البشرة والاحتفاظ ببشرة شابة، وهي:

- حماية البشرة من أشعة الشمس: يعجل التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية بظهور علامات تقدم السن ويسبب التجاعيد ويجعل البشرة خشنة وملتهبة؛ حيث يعتبر التعرض لأشعة الشمس السبب الرئيسي لظهور علامات تقدم السن، بما فيها ظهور تصبغات الجلد.
لذلك تجب حماية البشرة من خلال عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وارتداء ملابس وقبعات تحمي من أشعة الشمس واستخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس عند الوجود خارج المنزل نهارا حتى في فصل الشتاء، وذلك لمنع ظهور التجاعيد في المستقبل.
- اختيار المنتجات التي تحتوي على واق من أشعة الشمس ضمن مكوناتها: عند اختيار منتجات العناية بالبشرة عليك اختيار المنتجات التي تحتوي على واق من أشعة الشمس لا تقل درجة حمايته عن 15، كذلك ينبغي التأكد من شراء المنتجات التي تقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية ذات الطول الموجي الطويل وذات الطول الموجي القصير.
- استخدام الكريمات الملطفة للبشرة: تقلل البشرة الجافة حجم الخلايا الجلدية، مما يعجل بظهور تجاعيد حول العينيين وتجاعيد في الوجه، وعلى الرغم من أن الكريمات الملطفة لا يمكن أن تمنع ظهور التجاعيد، فإنها يمكنها إخفاء التجاعيد حول العينيين وتجاعيد الوجه بشكل مؤقت.
- عدم التدخين: يسبب التدخين ضيق الأوعية الدموية في طبقات الجلد الخارجية ويدمر الكولاجين والإيلاستين، وهي الألياف التي تمنح للجلد قوته ومرونته؛ نتيجة لذلك، تبدأ البشرة في الضعف وتبدأ التجاعيد في الظهور مبكرا.
- تناول الغذاء الصحي: هناك بعض الدلائل التي تشير إلى أن تناول الأطعمة، التي تحتوي على فيتامين (إيه) و(سي) و(بي 3) و(إي)، يساعد في حماية البشرة، لكن ينبغي عمل المزيد من الدراسات حول دور التغذية في هذا الأمر.

# لقراءة المزيد من الموضوعات الجديدة #
خلطه الصابونيه للتبيض الوجه و الجسم نعومة وبياض من اول مرة



- مكياج عيون بالخطوات لعيون احلى من عيون هيفا ونانسي



تنحيف البطن بعد الولادة والحمل


 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

Post a Comment

أحدث أقدم