setatwebanatworld.blogspot.com

طرق العناية والاهتمام بالشّعر المصبوغ

نصائح لرعاية الشّعر المصبوغ 
اغسلي شعرك بالماء الفاتر مرّتين بالأسبوع وتجنّبي الماء السّاخن والحار جداً، حيثُ إنّه يعمل على تلف النّسيج الخارجي للشّعرة، ممّا يؤدّي لتقصّف الشّعر والتّلف السريع وبهتان اللون المصبوغ،
 أمّا إذا كنتِ من هواة رياضة السباحة فمن الأفضل حماية شعركِ بكابٍ مخصّص لذلك قبل السباحة حتّى تحمي شعركِ من الكلور المضاف لحوض السباحة أو يمكنكِ استخدام كريم مرطّب لشعركِ لحمايته من البكتيريا الضّارة التي قد تتلوّث بها مياه أحواض السّباحة. 
اختاري نوع الشامبو بعناية على أنّ يكون ملائم لطبيعة شعركِ وللّون المصبوغ الجديد على أنّ يكون فيه نوع من المثبّت لإبقاء اللّون أكثر فترة بإطلالةٍ جميلةٍ. 
يحتاج شعركِ المصبوغ بلونٍ جديدٍ إلى ترطيبٍ مضاعف لحمايته وليبدو أكثر صحّة وجمالاً وإشراقاً، ما عليكِ هو استخدام حمّام زيت مكثّف مع منشفةٍ ساخنةٍ مرة أو مرتين أسبوعياً، مع مراعاة استخدام كوندشنير خاص للشّعر المصبوغ بعد كلّ غسيل للشّعر.
 يفضّل استخدام مرطّبات الشّعر بعد الإستحمام وقبل تنشيف الشّعر بالمجفّف وتركه ليجفّ طبيعيّاً قبل استخدام المجفّف أو المكواة. 
تجنّبي تعرّض شعركِ لأشعة الشّمس المتوهجة المباشرة بوضع كريم الزّيت الخاص لحماية الشّعر من الأشعة الفوق بنفسجيّة.
 يمكنك تعزيز نموّ شعرك بشراء بعض الأمبولات التي تحتوي على الفيتامينات والتي تُدلّك بها فروة الرّأس ومنابت الشعر والجّذور والأطراف حيثُ تساعد في علاج الشّعر بشكلٍ مكثّف وتحدّ من تساقطه. استخدمي الفرشاة الطبيّة المصنوعة من الخشب أو مشط ذو أسنانٍ عريضة ليبدو شعركِ بقوامٍ أفضل ولحمايته من التّكسّر من المشط ذو الأسنان الرّفيعة.
 يمكنكِ استخدام مزيج من الزّيوت الطّبيعية التي تُعيد للشّعر المصبوغ رونقه وجماله ولمعته الطّبيعية وتألّقه ومن أفضل الزّيوت التي يُنصح بها خبراء التّجميل والعناية بالشّعر زيت الصّبار، وزيت الثّوم، وزيت الجرجير، وزيت السّمسم، وزيت جوز الهند، وزيت اللّوز يمكنكِ وضع كلّ نوعٍ على حدة أو إعداد مزيجاً بنسبٍ متساويةٍ كما يمكنكِ طلب ذلك من العطّار الخبير بالوصفات الطّبيعية. اعتمدي نظاماً غذائياً صحياً يعتمد على تناول الخضراوات الورقية والفواكه بكثرة وشرب كميات كافية من السّوائل وخاصةً المياه. لا تتردّدي بزيارة الطّبيب لإجراء بعض الفحوصات إذا كان شعركِ يتساقط بشكلٍ أكثر من الطّبيعي، وخاصّةً فحص مستوى الحديد في الدّم. تجنّبي استخدام الموس والجل والسبري بكثرةٍ واعتمدي على المواد الطّبيعة لتوفّر لكِ الحماية الأفضل لشعركِ. احتفظي دائما برقم الصّبغة التي قمت باستخدامها لتعيدي شراءها كلما احتجت لذلك ، لتقومي بصبغ الجّذور فقط.



# لقراءة المزيد من الموضوعات الجديدة #
 

Post a Comment

أحدث أقدم