أفضل أقنعة بالعسل للعناية بالبشرة:

• قناع العسل والتفاح والمريمية لعلاج حب الشباب
المكونات: ملعقتين عسل، وتفاحة، ونصف ملعقة من نباب او عشب المرمية واللى هتلاقوه عند العطار
الطريقة: تقشر التفاحة وتقطع وتهرس في الخلاط، ثم يضاف إليها العسل والمريمية، ويخلط الجميع جيداً. يُفرد الخليط على الوجه والعنق مع الابتعاد عن المنطقة حول العين، ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه والعنق بالماء البارد. تجفف البشرة بفوطة نظيفة، ثم توضع طبقة من كريم الترطيب.

تعتبر هذه الوصفة مثالية للبشرة الدهنية ولعلاج حب الشباب، وذلك لاحتوائها على نبات المريمية المعروف بفوائده كمنظف للبشرة وقاتل للبكتيريا، كما أن التفاح يعمل على تجديد الأنسجة وترطيبها.

• قناع العسل، والبابونج والنعناع لجميع أنواع البشرة
المكونات: ملعقة كبيرة عسل، وملعقة كبيرة بابونج مطحون، وملعقة كبيرة من النعناع الطازج المفروم، وبياض بيضة واحدة مع 3 أو أربع نقاط من زيت الورد أو زيت اللافندر العطري (أو أي زيت اخر حسب الرغبة)।
الطريقة: يدفئ العسل في إناء ثم يضاف إليه بقية المكونات، ويخلط الجميع جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس. يوضع الخليط على بشرة نظيفة ماعدا المنطقة حول العين، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد. تجفف البشرة بفوطة نظيفة، ثم توضع كمية من كريم الترطيب.

يعتبر هذا القناع مثالياً لإنعاش البشرة الشاحبة والمجهدة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، كما أنه يفيد أيضاً في شد البشرة وتأخير ظهور التجاعيد لاحتوائه على بياض البيض.

قناع العسل والزبادى لترطيب البشرة وتنعيمها
ملعقة كبيره عسل
ملعقة كبيره زبادي
اليك الآن طريقة الأستعمال :
أمزجي المقادير مع بعض ثم أدهني بها وجهك و يديك وأتركيها لمدة عشرين دقيقه ثم أشطفي الوجه و اليدين بماء دافئ .


قناع للبشرة الجافة بالافوكادواهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة عسل و امزجي الخليط جيدا, ضعيه على وجهك و استرخي مدة 20 دقيقة, ثم ازيليه بماء الورد।قناع القشطة الطبيعية للبشرة الجافة
أخلطي ملعقة كبيرة من بودرة اللوز و ملعقة كبيرة من القشدة الطازجة و ملعقة كبيرة من عسل زهر البرتقال. ضعي الخليط على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق ثم أزيليه بالماء


قناع العسل والقرفة والليمون للبشرة الدهنية
المكونات: ملعقتين عسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وربع ملعقة قرفة مطحونة.
الطريقة: يدفئ العسل في إناء على النار، ثم يضاف إليه عصيرالليمون والقرفة المطحونة، ويخلط الجميع جيداً حتى يمتزج الخليط। يُفرد الخليط على الوجه باستخدام أطراف الأصابع، ويترك لمدة نصف ساعة، يُغسل بعدها الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، ويجفف بفوطة نظيفة، ثم يوضع كريم الترطيب।

يفيد هذا الماسك في تنظيف البشرة الدهنية وللتخلص من الرؤوس السوداء

قناع الخيار لتبيض الوجه قطعي الخيارة على شكل رقائق مستديرة و ألصقيها على الوجه و العنق ثم أستلقي و أغمضي عينيك لمدة 30 دقيقة
قناع بزيت اللوز لتنعيم البشرة الجافة( خمس حبات لوز مطحونه + زيت زيتون او زيت سمسم ) توضع على الوجه لمده 15 دقيقه

وتزال بالماء البارد فقط


قناع الشوفان لتغذية البشرة الجافة
أضيفي مياهاً معدنية مغلية الى القليل من رقائق الشوفان و حركي الخليط جيداً لتحصلي على عجينة। مدي طبقة سميكة من العجينة على الوجه مدة عشر دقائق ثم أزيلي القناع بواسطة حليب منظف.

قناع للوجه- قناع للبشرة الدهنية - قناع الذهب - قناع العسل - قناع الشوفان - قناع للبشرة الجافة - قناع الخيار - قناع الزبادي - قناع الخميرة - قناع لتفتيح البشرة

Post a Comment

أحدث أقدم