تفتيح الشعر طبيعيا , طريقة تفتيح الشعر , تفتيح الشعر الاسود

تفتيح الشعر بطريقةٍ آمنة وبدون أي موادٍ كيميائية أمرٌ ليس صعباً، وبالرغم من ذلك تبحث الكثيرات عن وسيلةٍ آمنة لتفتيح شعرها صناعياً في حين أن هناك وسائل طبيعية آمنة، إليك أقوى 6 مستحضرات طبيعية لتفتيح لون الشعر بطريقة آمنة:

1.تفتيح لون الشعر بشاي الكاموميل وعصير الليمون:
إن مزيج شاي الكاموميل وعصير الليمون يعتبر من أكثر الوصفات الطبيعية المنتشرة التي تعمل على تفتيح لون الشعر، وكل ما عليكِ فعله أو أن تقومي بمزج كوب من عصير الليمون مع 3 أكواب من شاي الكاموميل ثم شطف الشعر بعدها جيداً، قومي بعد ذلك بترك الشعر حتى يجف طبيعياً مع تعريضه لأشعة الشمس، ثم انتظري النتيجة الرائعة لهذه الوصفة الطبيعية التي ستعمل على تفتيح لون شعرك بشكلٍ آمنٍ وطبيعيٍ.

2. تفتيح لون الشعر بنبات الراوند:
يساعدك نبات الراوند على تفتيح لون الشعر بشكلٍ طبيعيٍ، ويُمكنك أن تُحضري ربع كوب من نبات الراوند المقطع وقومي بغليه في كوبين من الماء، ثم اتركي النبات حتى يبرد تماماً، بعدها اشطفي شعرك بشكل منتظم، وستلاحظين تغير لون شعرك لدرجة أفتح، لاسيما مع المواظبة على استعمال الخلطة.

3. تفتيح لون الشعر بفيتامين (ج) وعصير الليمون:
تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات إنتشاراً حول العالم فضلاً عن أنها من أفضل الطرق التي تعمل على تفتيح لون الشعر والحصول على لون شعر يدوم لفترة طويلة، ويمكن أن تقومي بعملها من خلال مزج 3 ملاعق كبيرة من بودرة فيتامين (ج) مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج ومقدار قليل من الشامبو لتحصلي على مزيج ذي قوام متجانس.
وذلك من خلال وضع المزيج على خصلات شعرك ثم ابدئي في تدليك فروة الرأس بلطف، بعدها غطي شعرك بغطاءٍ بلاستيكيٍ، واتركيه على الأقل 50 دقيقة، وبعد الانتهاء قومي بغسله جيداً بالشامبو وتمتعي بلون جذاب لشعرك.

4. تفتيح لون الشعر بزيت الزيتون والعسل:
امزجي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق كبيرة من العسل، واتركي المزيج جانباً لمدة 15 دقيقة، ثم ادهني بعدها خصلات شعرك جيداً بالمزيج واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو جيداً وبالماء الفاتر، حاولي تكرار هذه الوصفة عدة مرات حتى تحصلي على درجة اللون التي ترغبين فيها، فمع تكرارها يزداد لون الشعر تفتحاً.

5. تفتيح لون الشعر بالقرفة:
استخدمي 4 ملاعق كبيرة من القرفة وضعيها على خصلات شعرك ثم غطيه بغطاء بلاستيكي، ثم اتركي الماسك على شعرك طوال الليل أو لمدة 4 ساعات على الأقل وذلك للحصول على نتائج ملموسة، وبعد الانتهاء من المدة اغسلي شعرك بماء فاتر مع مقدار قليل من الشامبو.

6. تفتيح لون الشعر ببودرة الحناء والكاموميل:
اشتري قليلاً من بودرة الحناء وامزجي ثلاث ملاعق كبيرة منها مع القليل من أعشاب الكاموميل المجففة مع قدر صغير من الماء، وضعي المزيج على خصلات الشعر المبللة واتركيه على شعرك لمدة أقل من ساعتين مع مراعاة تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، وأخيراً تخلصي من الماسك بغسل الشعر جيداً بالشامبو وغسله بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة عدة مرات أسبوعياً.

pinksugartips.blogspot.com/2016/10/blog-post_11.html
pinksugartips.blogspot.com/2016/10/blog-post_10.html
 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

6 تعليقات

  1. اناشعري لونه اسود سويتله الحنا وصار لونه يميل للاحمر اوانا بدي لونوا بني او اشقر لو سمحتوا اعدوني

    ردحذف
  2. بصى يا جميل لو عايزة لون اشقر و بنى فاتح يبقى افضل شئ تستخدمي صبغة خالية من الامونيا لان شعرك اسود ومفيش حنة هتجيب معاكى نتيجة ولو عايزة ماركة صابغة كويسة ممكن تستخدمي صبغة ريفلون الخالية من الامونيا

    ردحذف
  3. أنا شعري أشقر غامق و عايزة افتحو لللون الأشقر الفاتح بس مابعرف إذا زيت الزيتون والعسل رح يحققلي طلبي أو الأفضل اني استعمل الليمون بليز اعطوني رأيكم

    ردحذف
  4. حبيبتى انتى ممكن جربى خلطة زيت الزيتون والعسل فى الاول ولو ما جابتش النتيجة اللى انتى عايزاها هتستنى ابوع وتجربى الخلطة التانية

    ردحذف
  5. شعري اسود بدي ياه يكون اشقر يلييييييز ساعدوني

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم