جمال الوجه بدون مكياج 
الجمال الحقيقى للبشرة يعتمد على ما نتاناوله من اغذية ومشروبات واليكم افضل الاغذية والماكولات التى تزيد من جمال البشرة
الزبادى واللبن وكل منتجات الالبان لعلاج التجاعيد وتغذية البشرة
فيتامين أ من الفيتامينات الضرورية لصحة البشرة بشكل عام، لانه يساعدها على تجديد خلاياها بشكل سليم، ووفقا لخبراء العناية بالبشرة، فإن مادة الريتنول المستخدمة فى الكثير من الأدوية والمراهم لعلاج البثور والخطوط الرفيعة، صنعت فى الأساس من فيتامن أ. وتعتبر منتجات الألبان خفيفة الدسم مثل الزبادي خالي الدسم مصدراً غنياً لهذا الفيتامين، وينصح بتناوله باستمرار إلى جانب مصادر فيتامين أ الأخرى مثل الكبد والجزر والبروكلي والبطاطا والسبانخ والكرنب.
الشاي الأخضر لتفتيح الهالات السوداء و لعلاج حروق الشمس
إعادة الحيوية للبشرة المحترقة من أشعة الشمس
لاقي الشاي الأخضر اهتماماً بحثياً كبيراً بين الأطباء لما يمتلكه من فوائد صحية عظيمة للبشرة والجسم. لكن الفائدة الأكبر والأهم هى أنه من أقوى المواد المعالجة لتلف البشرة، ذلك لأنه يحتوى على مواد مضادة للالتهابات وعناصر مضادة للتأكسد، مما يعني أنه يقي البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسحية، وقد أكدث الدراسات العلمية أن الأفراد الذين يحرصون على تناول الشاي الأخصر بانتظام أقل عرضة للإصابة بأمراض سرطان الجلد.

الأفوكادو لتنعيم البشرة وتغذيتها البشرة الجافة بشدة
يعتبر الأفوكادو من أغني الأصناف بالدهون الصحية غير المشبعة التي تساعد فى الحفاظ على نعومة البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد. هذه الدهون أيضا تلتحم بجدران خلايا البشرة فتزيد من قوتها ومرونتها. ومن المصادر الأخرى للدهون غير المشبعة زيت الزيتون واللوز وزبدة الفول السوداني.

الطماطم  لعلاج تلف البشرة
تعد ثمرة الطماطم، وعلى وجه الخصوص المطبوخة، مصدراً غنياً بالليكوبين، إحدى المواد المضادة الأكسدة وتتبع عائلة الكاروتينويدات التي تمنح اللون الأحمر لثمار الفاكهة والخضروات. وتساعد هذه المادة أيضا فى محاربة تلف خلايا البشرة والتجاعيد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس كما أنها تحفظ البشرة من الإصابة بسرطان البشرة. وتتضمن مصادر الليكوبين، البطيخ والجريب فروت الأحمر والباباي والفلفل الرومي الأحمر.

البطاطا لنعومة البشرة
البطاطا مصدر ممتاز لفيتامين C والذي يعتبر أحد أهم الفيتامينات التى تساعد على تنشيط إنتاج بروتين الكولاجين بخلايا البشرة، وهو البروتين المسئول عن شباب البشرة ويعطيها المظهر الممتلئ والمتورد الطبيعي. وفي تقرير نشر بالمجلة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية، وجد الباحثون من خلال دراسة علمية أن عينة البحث التى التزمت باستهلاك فيتامين C يومياً لثلاث سنوات، قل معدل ظهور تجاعيد البشرة عندهم مقارنة بالعينة الاخرى. ويتوافر فيتامين C فى الباباي والجزر والفواكه الحامضية كالليمون والبرتقال واليوسفي.

اللوز واقٍ طبيعي من الشمس
هناك العديد من الفتيامينات الطبيعية التى تلعب دوراً وقائيا من أشعة الشمس وغالبا ما تتواجد فى منتجات الصن سكرين المتوافرة بالأسواق، ويعتبر فيتامين E أهم هذه الفيتامينات وأكثر قدرة على محارية أشعة الشمس وإعادة ترميم البشرة. وهذا الفيتامين موجود بنسبة كبيرة فى اللوز وبذور عباد الشمس والبندق.

تنحيف البطن بعد الولادة والحمل



 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

2 تعليقات

  1. انا بشرتى بتسمر بسرعة وعندى هالات تحت عنية

    ردحذف
  2. حبيبتى ادخلى على الرابط التالى وهتلاقى ملف كامل عن تفتيح البشرة السمراء و ازالة الهالات السوداء تحت العين بالماسكات الطبيعية
    http://setatwebanat.blogspot.com/2013/03/blog-post_10.html

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم